“قياس” يعلن فتح التسجيل لاختبار القيادة المدرسية والإرشاد الطلابي

متابعات :أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، فتح باب التسجيل لدخول اختبار القيادة المدرسية والإرشاد الطلابي، وذلك عبر موقعه الإلكتروني www.qiyas.org. وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد، أن المركز أعلن فتح التسجيل لدخول اختبارات القيادة المدرسية، واختبار المرشد الطلابي، الذي سيتم تطبيقه لأول مرة على المرشحين، لوظائف وكلاء ومديري المدارس والإشراف التربوي، والراغبين في التحويل للإرشاد الطلابي.

وأضاف أنه بناءً على الاتفاق المشترك بين مركز “قياس” ووزارة التربية والتعليم على أهمية ضمان انتقاء الأفضل لتحديد الاحتياجات التدريبية واختيار القيادات التربوية والإدارية بهدف تجويد المدخلات والعمليات والمخرجات في النظام التعليمي، فقد تم اعتماد شرط أداء اختبار “قياس” لقبول ترشيح أي معلم للعمل مديراً أو مشرفاً أو مرشداً طلابياً، سواء المرشحين على هذه الوظائف أو الراغبين بالتحويل إليها.
وذكر “الرشيد” أن المركز وفّر جميع إمكانياته للعمل على هذه الاختبارات المتاح التسجيل فيها حالياً حتى 1/ 4/ 1435هـ، والتي ستعقد يوم الأربعاء 19/ 4/ 1435هـ، وذلك في (99) مقراً للطلاب والطالبات، موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.
وبيّن بأن طريقة التسجيل من خلال فتح ملف عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز للذين يسجلون لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى ملف المستفيد والتسجيل في الاختبار، وبعدها يحصل المتقدم على رقم مشترك، ويستمر معه طيلة تعامله مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الإلكتروني للمركز للتعرف على طريقة التسجيل.
ونوّه “الرشيد” بأن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين، وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة الثامنة صباحاً، حتى الثامنة مساءً.
وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك وتويتر QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني Supportqiyas.org أو Faqqiyas.org، أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.