“قياس” يعلن بدء التسجيل لاختبار القدرات للجامعيين وكفايات اللغة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن بدء التسجيل لاختبارات القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) الفترة الأولى, وذلك عبر موقع المركز.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام المكلف محمد الحميزي أن التسجيل لهذه الاختبارات متاح في الفترة الحالية حتى نهاية يوم السبت 7 ذي الحجة 1434هـ.
وبيَّن أن موعد عقد اختبار القدرات العامة للجامعيين سيكون خلال الفترة من 23 إلى 26 ذي الحجة 1434هـ, ولمدة أربعة أيام, ويعقد في 22 مقراً للطلاب و21 مقراً للطالبات، موزعةً على جميع مدن ومناطق المملكة.
كما بيَّن أن موعد اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) سيكون خلال الفترة من 23 إلى 26 ذي الحجة 1434هـ, وسيعقد في 22 مقراً للطلاب و21 مقراً للطالبات، موزعة على جميع مدن ومناطق المملكة.
وأشار إلى أن طريقة التسجيل في اختبارات “قياس” من خلال فتح ملف على موقع المركز الإلكتروني www.qiyas.org للطلاب والطالبات الذين يسجلون لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى ملف الطالب والطالبة والتسجيل للاختبارات, والتحقق من جميع البيانات الشخصية، ويمكن الدخول للموقع الإلكتروني للتعرف على طريقة التسجيل.
يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الـ”فيسبوك” و”تويتر” [email protected]  إضافةً إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو[email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.