“قياس” يختبر “قدرات” المتقدمين لجامعة البحرين

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أنهت جامعة البحرين خلال ​الأسبوع الجاري اختبار القدرات العامة، الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” للمتقدمين والمتقدمات لجامعة البحرين، وذلك في مملكة البحرين الشقيقة​.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن عدد المتقدمين لدخول اختبار القدرات العامة بلغ 8400 طالب وطالبة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع جامعة البحرين بشأن إعداد المقر الذي سيعقد فيه الاختبار داخل جامعة البحرين، وتكوين اللجان المشرفة على تطبيق الاختبار، حيث تم توزيع نشرات تعريفية بالاختبارات على الطلاب والطالبات المقبلين على الاختبار، الذي يعتبر من متطلبات القبول في جامعة البحرين، باللغتين العربية والإنجليزية.
وبين الرشيد أن الاختبار يعتبر امتدادًا للتعاون المثمر بين قياس وجامعة البحرين منذ عام 2005م, حيث تم اعتماد هذا الاختبار من مجلس جامعة البحرين ليكون أحد معايير القبول فيها, كما تم اعتماد مركز قياس كمرجع في الاختبارات والمقاييس لجامعة البحرين.
وفي ذات السياق، أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم جناحي أن لمركز قياس دورا كبيرا وفعالا في تكوين صورة واضحة عن قدرات الطلبة والطالبات من خلال اختبار القدرات العامة التي تقيس الخبرات والقدرات، وتعطي صورة واضحة للمستوى الحقيقي للمختبر وإضافتها إلى نتائج الثانوية العامة.

الوطن

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.