“قياس” يبدأ التسجيل لاختبار القدرات العامة “بنين”.. اليوم

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، اليوم السبت موعداً لبدء التسجيل لأداء اختبار القدرات العامة للفترة الأولى للطلاب، للعام الدراسي الحالي، كشرط أساسي للقبول في مؤسسات التعليم العالي، ويستمر حتى 22 من شهر ذي الحجة الجاري.

وأوضح مدير العلاقات والاتصال والإعلام الأستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد، أن التسجيل للاختبارات التي تعقد خلال المدة من 13 حتى 20 صفر، لافتاً إلى أن طريقة التسجيل من خلال ملف الطالب.

وقال الرشيد: “على الطلاب الذين يسجلون لأول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الإلكتروني, حيث يتم التحقق من جميع بياناتهم الشخصية، ومن ثم حصولهم على رقم المشترك الذي يستمر مع الطالب طيلة تعاملاته مع المركز”.

وذكر الرشيد أن المركز يعقد الاختبار هذا العام من خلال 84 مقراً على مستوى المملكة، حيث يقوم المركز بزيارة هذه المدن لاختيار المقر المناسب لعقد الاختبار، بناءً على تنسيق مسبق مع إدارات التربية والتعليم والجامعات، لترشيح المقرات المناسبة بحسب معايير تفصيلية وضعها المركز، من حيث توفر القاعات الواسعة ومتطلبات السلامة والراحة والظروف المعيارية لعقد الاختبار، وسهولة الوصول إليها ومواقف سيارات كافية.

يُذكر أن مدة الاختبار ساعتان ونصف الساعة، ويُقدّم باللغة العربية وكذلك باللغة الإنجليزية، ويقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، في جزأين أحدهما لفظي والآخر كمي.

ويقدم المركز دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01  خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.