في مبادرة مميزة تعليم #المدينة” يطلق مراكز تسجيل المستجدين بالمجمعات التجارية

أطلقت إدارة الاختبارات والقبول التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات، شبكة من مراكز تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للصف الأول وذلك في عدد من المجمعات التجارية الكبيرة بالمنطقة، من أجل توعية أولياء الأمور وتقديم المشورة وتيسير إجراءات القبول في مراحل التعليم العام.
وقال مدير إدارة الاختبارات والقبول عبدالعزيز بن معلث الحجيلي: “الإدارة اتخذت هذه الخطوة بهدف تنمية العلاقات بين إدارة التعليم والقطاع الخاص بمد جسور التعاون لتحقيق التواصل بين الإدارة وأولياء الأمور وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم والتيسير عليهم للحصول على الخدمة بأقل وقت وجهد”.
وأضاف: “نهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في قبول الطلاب والطالبات وتوعية أولياء الأمور بآلية التسجيل عبر برنامج “نور”.
وأردف: “الشبكة وبالإضافة إلى عملها في تسجيل الطلاب المستجدين؛ تعمل على معالجة بعض الحالات الطارئة كتسهيل نقل الطلاب والطالبات بين المدارس وإنهاء إجراءات قبول الطلاب والطالبات القادمين من الخارج التعامل مع الطلاب والطالبات أصحاب المعاملات التي لا تنطبق عليهم شروط القبول، والتحويل بين الأنظمة الدراسية ومعالجة حالات الطلاب المنقطعين، وتحديد مستوى الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم النظامي بسن مبكر”.
وتابع “الحجيلي”: “هذه اللجان تقوم أيضاً باستقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السوريين القادمين بتأشيرة زيارة وطالبات تسجيل أبناء الجالية البرماوية”.
جدير بالذكر بأن أعمال هذه المراكز انطلقت لاستقبال المستفيدين يوم الأحد 8/ 11/ 1436هـ، الموافق 23 أغسطس 2015 م، في الفترة المسائية والتي تبدأ من السادسة إلى التاسعة مساءً من خلال المراكز التجارية الكبيرة والمولات ومراكز القبول بمكاتب التعليم الداخلية والخارجية للبنين والبنات بالإضافة إلى المركز الرئيسي بإدارة الاختبارات والقبول بمبنى الإدارة بحي الملك فهد.