فوز تطبيق وزارة التعليم الهاتفي بأفضل خدمة حكومية عربيا

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : فاز تطبيق وزارة التعليم السعودية على الجوال بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول – قطاع التعليم على مستوى الوطن العربي -، والتي أطلقتها حكومة الإمارات في دورتها الثانية، وشملت مستويات محلية وعربية وعالمية في ثمانية قطاعات مختلفة.

وتأهلت 76 مشاركة إلى المرحلة النهائية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بمختلف فئاتها من أصل 411 مشاركة تقدمت للجائزة على المستويات الوطنية والعربية والعالمية، ومشاركات طلاب الجامعات، وستعلن النتائج النهائية للجائزة في القمة الحكومية التي تعقد دورتها الثالثة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة من 9 إلى 11 فبراير الحالي، تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

وتقدمت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية بعدد المشاركات التي بلغت 30 مشاركة، تلتها سلطنة عمان 14، وقطر 12، والبحرين 11، والكويت 6، وللأردن ولبنان والمغرب مشاركتان لكل منها، والسودان مشاركة، كما بلغت عدد المشاركات على المستوى العالمي 150 مشاركة، 30 % منها من دول الاتحاد الأوروبي، و22 % من الولايات المتحدة، فيما توزعت بقية المشاركات على كوريا الجنوبية وهونج كونج وسنغافورة وأستراليا وروسيا وغيرها من الدول.

وعلى صعيد القطاعات من جميع الفئات، تصدر القائمة قطاع الاقتصاد والتجارة بواقع 77 مشاركة، تلاه قطاع الشؤون الاجتماعية بـ 63 مشاركة، ثم قطاع الأمن والسلامة 62 مشاركة، وقطاع المواصلات والبنية التحتية 48 مشاركة، يليه قطاع الصحة بـ45 مشاركة، ثم قطاع التعليم بـ 44 مشاركة، وبلغ عدد المشاركات في كل من قطاعي السياحة والبيئة 36 مشاركة.

واعتمدت لجنة تحكيم الجائزة عملية تقييم وتحكيم التطبيقات المشاركة على معايير الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام والإبداع، وحرصت على اختيار التطبيقات التي تعبر عن أفضل الممارسات الكفيلة بتقديم خدمات ذكية ومبسطة وشاملة في الوقت ذاته.

وقد وصلت إلى النهائيات في قطاع التعليم تطبيقات “HKDSE” من هونج كونج، و”Onleihe” من ألمانيا، و”Dos Careers” من الولايات المتحدة الأمريكية، وعربيا تأهلت ثلاثة تطبيقات جميعها من المملكة العربية السعودية، هي: “وزارة التعليم” و”سفير الطلبة” و”جامعتي My KAU”.​

 

اليوم

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.