فعاليات متنوعة في حملة محو الأمية الصيفية بـ”تهامة ردوم”

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : دشن مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير -جلوي بن محمد آل كركمان، مساء أمس الأول- حملة التوعية ومحو الأمية الصيفية في تهامة ردوم والمراكز التابعة لها، وذلك بحضور مساعد مدير عام تعليم الكبار بالوزارة -عجلان العجلان- ومدير عام الضمان الاجتماعي في منطقة عسير -عبدالحكيم بن جبران الشهراني- ورئيس مركز ردوم -محمد الشهري- ومساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية -محمد آل عريدان- ومساعد المدير العام للخدمات المساندة -طارق أبوملحة- وبمشاركة مديرية الشؤون الصحية في المنطقة والزراعة والشؤون الاجتماعية.

وتضمن برنامج الاحتفال، عرضاً مرئياً لمسيرة التعليم في المملكة منذ عهد الملك المؤسس، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز- استعرض تطور قطاع التعليم بشكل عام، وتعليم الكبار وبرامج محو الأمية بشكل خاص.

تلا ذلك، كلمة المدير التنفيذي للحملة ومدير إدارة تعليم الكبار بتعليم عسير -عبدالله بن سعد آل صميع- التي أكد خلالها أن حملة تهامة ردوم، تأتي ضمن خمس حملات تم اعتمادها على مستوى المملكة، لافتاً إلى أن عدد الملتحقين فيها بلغ حتى أمس (245) دارساً، سيلتحقون في سبعة مراكز موزعة على قطاع تهامة ردوم.

وأضاف أن تعاون الجهات الحكومية سيسهم بشكل كبير في إنجاح الحملة التي ستستمر لمدة شهرين، ويتلقى الدارسون فيها معارف ومهارات مختلفة، فضلاً عن التثقيف الصحي والاجتماعي.

وبعد ذلك، ألقى الشاعر عبدالله العضاضي قصيدة شعرية، فكلمة أهالي قطاع ردوم، ألقاها المواطن علي بن سالم، رحب فيها بالحضور والمشاركين في الحملة، مؤكداً أن الحاجة ماسة لمثل هذه الحملات، التي تسهم في القضاء على الأمية، وتبصر المجتمع بأمور دينهم ودنياهم.

عقب ذلك، ألقى مدير عام التربية والتعليم في المنطقة، المشرف العام على الحملة -جلوي آل كركمان- أكد خلالها أنه -من حسن الطالع- أن تدشين الحملة جاء متزامناً مع حلول الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله- ملكاً للبلاد.

ولفت إلى أن الحملة ستكون بداية لحملات أخرى من شأنها القضاء على الأمية، منوهاً بالدعم الذي وجدته الحملة من لدن سمو وزير التربية والتعليم -الأمير خالد الفيصل- ومن أمير منطقة عسير الأمير -فيصل بن خالد- الذي ذلل كثيراً من الصعاب لإنجاح الحملة.

وأوضح آل كركمان أن الحملة ستصاحبها برامج وفعاليات في مجال التوعية الإرشادية والدينية، والتوعية الصحية، والرعاية الطبية، والإرشادات البيطرية، والتوعية الاجتماعية، والتغطية الإعلامية، والأنشطة والفعاليات، بينما سيُمنح الدارسون -الذين تمكنوا من إتقان المهارات الخاصة ببرنامج محو الأمية- مكافأة تشجيعية مقطوعة مقدارها ألف ريال.

يشار إلى أن الخطة الدراسية للحملة، تشتمل على؛ ثلاث حصص للقرآن الكريم في الأسبوع، وحصة للتوحيد، وحصتين للفقه، وست حصص للقراءة، ومثلها للكتابة، وحصتين للرياضيات، بما معدله أربع حصص يومياً، على أن يختار الدارسون الوقت المناسب لهم، سواء خلال الفترة الصباحية أو المسائية.

المواطن