فتح المجال للمعلمين لشغل منصب مدير تعليم بالترشيح

س\تبدأ وزارة التربية والتعليم العام القادم بإقرار نظام يسمح للمعلمين والمشرفين التربويين شغل مناصب إدارية في إدارات التربية والتعليم من خلال الترشيح.
وبين المصدر أن منصب مدير تعليم والمساعدين ومديري الإشراف ورؤساء الأقسام في إدارات التربية التعليم لن يشغلها أي شخص إلا من خلال الترشيح ودخول اختبارات والمقابلات الشخصية، وشهادات الخبرة، أسوة بالترشيح للإشراف التربوي.
وأضاف المصدر أن الوزارة ستبدأ بتشكيل لجان متخصصة بالمقابلات الشخصية ووضع الاختبارات التحريرية للراغبين بالترشيح.
ووفقا لصحيفة عكاظ عن قرب وصول عدد من مدراء التربية التعليم والمساعدين في عدة إدارات تعليمية في المملكة إلى التقاعد، الأمر الذي سيفتح المجال من جديد لشغل هذه المناصب.
يذكر أن عددا من مدراء التربية والتعليم والمساعدين ومدراء الإشراف شغلوا هذه المناصب من خلال الترشيح المباشر للمنصب دون دخول اختبارات، وذلك من خلال تقديم شهاداتهم وخبراتهم في الإشراف التربوي.
في جانب آخر، أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن إدارات التربية والتعليم ستعمل على إقرارا حركة نقل سنوية لمديرات مدارس البنات اعتباراً من العام القادم.
وتأتي هذه الخطوة بعد الشكاوى التي تلقتها الوزارة من أولياء الأمور والمعلمات والطالبات، من استمرار عدد كبير من مديرات المدارس في شغل منصب الإدارة لسنوات كبيرة.
يذكر أن إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة لا تصدر حركة خاصة بنقل مديرات المدارس إلى مدارس أخرى، أسوة بمديري المدارس والذين تصدر لهم حركة نقل سنوية.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.