فتاة تطعن عضو هيئة بأبها ومطعون حائل يوكل محاميا

فيما تواصل محكمة حائل النظر في قضية تلقي مواطن طعنتين من عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تلقى أحد أعضاء “هيئة أبها” طعنة مساء الأربعاء من فتاة بعد ضبطها في خلوة محرمة. ووفقا لمصدر مطلع، فقد ضبطت فرقة الهيئة الفتاة بصحبة معلم قرب إحدى أسواق أبها، وتم اصطحابهما إلى مقر الشرطة لاستجوابهما، قبل أن يتم تحويل الفتاة إلى دار الفتيات تمهيدا لإحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. وبحسب المصدر ذاته، فقد اتجهت الفتاة في مقر الشرطة إلى خلف مكتب الضابط المناوب لتتناول سكينا بهدف الاعتداء على سجانات البحث الجنائي المكلفات بنقلها, إلا أن تدخل عضو الهيئة للإمساك بها دفعها إلى طعنه في يده.
وأوضح مديـر عـام هـيئة الأمر بالمعروف والنهـي عن المنكـر في منطـقة عسيـر الشـيخ عامـر العامـر أن عضـو الهـيئة تعـرض للطعن أثناء تدخله لحماية السجانات، رافضـا الخـ وض في تفاصـيل القضـية.
إلى ذلك, تشهد محكمة حائل الجزئية اليوم الجلسة الرابعة في قضية تعرض الشاب عطاالله الرشيدي لطعنتين من عضـو هـيئة حائل في الخامس من ذي الحجة عقب مشاجرة نشبت بينهما، بعد إصرار العضـو على تغطـية عيني زوجة الرشيدي أثناء تسوقها.

فتاة تطعن عضو هيئة بأبها

خلافا لحادثة سوق برزان حائل التي شهدت طعن عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمواطن شاب عقب مشاجرة بينهما بسبب إصرار العضو على تغطية عيني زوجة المواطن، سجلت أبها مساء الأربعاء حادثة طعن فتاة ألقي القبض عليها في خلوة غير شرعية أحد أعضاء الهيئة داخل مقر الشرطة.
ووفقا لمصدر مطلع على القضية، فإن فرقة من الهيئة ضبطت الفتاة بصحبة معلم بالقرب من أحد الأسواق الشهيرة على طريق الحزام الدائري, وتم اصطحابهما إلى مقر الشرطة لاستجوابهما بعد توثيق الحادثة بفرع الهيئة.
وأضاف المصدر أن نتائج التحقيق الأولية خلصت إلى تحويل الفتاة التي تعمل في أحد القطاعات الصحية لدار الفتيات حتى يتم البت في القضية من دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام, خاصة أنها المرة الثانية التي يقبض على الطرفين في خلوة غير شرعية، مشيرا إلى أنه أثناء حضور سجانات البحث الجنائي لنقل الفتاة, اتجهت إلى خلف مكتب الضابط المناوب لتتناول سكينا للاعتداء على السجانات, إلا أن تدخل عضو الهيئة للإمساك بها دفعها إلى طعنه في يده، ما تسبب في إصابته بجرح غائر منح على أثره إجازة رسمية لمدة يومين.
وأوضح مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير الشيخ عامر العامر أن عضو الهيئة تعرض للطعن أثناء محاولته التدخل للحد من اعتداء الفتاة على السجانات، رافضا الخوض في تفاصيل القضية، ومكتفيا بالقول “لم يحصل إلا كل خير، نحن جهة قابضة وتمت إحالة القضية للجهات المختصة”.
إلى ذلك, تشهد محكمة حائل الجزئية اليوم الجلسة الرابعة التي ينظر فيها القاضي طارق السيف قضية الشاب عطاالله الرشيدي الذي وجه له عضو هيئة حائل طعنتين في الخامس من ذي الحجة عقب مشاجرة نشبت بينهما، بعد إصرار العضو على تغطية عيني زوجة الرشيدي أثناء تسوقها في سوق برزان.
وقال أحمد الرشيدي، شقيق الشاب المطعون، إن الأخير أوكل للمحامي خالد البابطين الترافع عنه, وإن المحامي سيطلب التأجيل لكي يتسنى له الاطلاع على ملف القضية كاملا.