على سبيل التعويض... وزارة التعليم ترشح 300 مُتقدم للوظائف التعليمية | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

على سبيل التعويض… وزارة التعليم ترشح 300 مُتقدم للوظائف التعليمية

على سبيل التعويض... وزارة التعليم ترشح 300 مُتقدم للوظائف التعليميةعلى سبيل التعويض... وزارة التعليم ترشح 300 مُتقدم للوظائف التعليمية

رشحت وزارة التعليم  أكثر من ثلاثمائة مُتقدم لشغل الوظائف التعليمية كتعويض لمن لم يتم اختيارهم بسبب عدم المطابقة أو ممن يعملون ولديهم الرغبة في تحسين مستواهم، ودعت الوزارة المتقدمين للمطابقة يومي 21:20 شوال 1440هـ من خلال التوجه إلى فروع وزارة الخدمة المدنية.

وفي هذا السياق، صرح مبارك العُصيمي المتحدث الرسمي للوزارة أن إجراءات الترشيح والمطابقة تم الانتهاء منها بالتنسيق مع وزارة الخدمة في الفترة المحددة سلفًا، وذلك حتى يحصل الأفضل على الوظيفة وفق قواعد التقديم والمفاضلة.

كما وضح العُصيمي أن عدد المتخلفين عن المطابقة في فروع وزارة الخدمة المدنية تجاوز المائة مرشح، و حوالي سبعين مرشحة، أما من تقدموا لتحسين مستواهم من الذكور تخطى عدهم المائة وبالنسبة للإناث بلغ عددهم ثلاثة فقط. وأكد على استكمال العمل على تحسين المستوى لمن هم في العمل وفق مبدأ المفاضلة إبان توفر وظائف خالية، بينما تم إبعاد ثلاث عشر متقدم وتسعة عشر متقدمة لعدم دقة بياناتهم.

وفي هذا الإطار، بين العصُيمي أن مجموع من تم ترشيحهم للمطابقة من خلال قوائم الانتظار تخطي الثلاثمائة متقدم من الذكور والإناث حسب المفاضلة بينهم في نظام ” جدارة “. كما أوضح أن الترشيح النهائي لا يعتمد على دعوة المطابقة إطلاقًا.

واستكمالًا للتصريحات، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن الفرق في عدد الوظائف الشاغرة في مجال التعليم مقابل المرشحين لشغلها يرجع إلى عدم وجود متقدمين للوظائف المتبقية التي تتوافق مع الاختصاصات و المؤهلات لشغل الوظائف بالإضافة إلى أن الوظائف الخالية هي:  التربية البدنية بنات، اللغة الصينية بنات، الرياضيات بنين في المرحلة الابتدائية، ومحضرات مختبر العلوم بنات.

وكشف العُصيمي أن الوظائف التي ستظل شاغرة سيتم الإعلان عنها فيما بعد لمن ينطبق عليهم الشروط وفق التخصصات التعليمية المطلوبة.