صلاحيات تعليق الدراسة رهن تحذير من “الأرصاد والمدني” وحدوث زلزال

أصدر الدكتور خالد بن عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم تعميماً إلحاقياً لقرار تفويض الصلاحيات لمديري التربية والتعليم المتضمن صلاحية “تعليق الدراسة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني: إن ممارسة هذه الصلاحيات تتم في حال ورود تحذيرات من الجهات المختصة، مثل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أو الدفاع المدني أو كليهما، تنص على لزوم المنازل وعدم السير في الشوارع والتعرض للأحوال الجوية في حال وجود غبار كثيف أو أمطار غزيرة، وكذلك عند حدوث كوارث طبيعية أخرى مثل (الزلازل) على أن يكون ذلك في نطاق المنطقة المنكوبة.

وأضاف الدخيني أن ما جاء في التعميم الصادر بهذا الشأن يقضي بأن يمارس مديرو ومديرات المدارس الصلاحية في الأحوال الطارئة داخل المدرسة، مثل الحرائق أو حدوث تماسات كهربائية أو انهيار جزء أو أجزاء من المبنى المدرسي، أو انتشار وباء داخل المدرسة.

وقال الدخيني: إن التعميم الجديد صدر لما لوحظ من تفاوت في ممارسة تلك الصلاحية من قبل مديري التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس، وما نتج عن ذلك من عدم تحقق الأهداف التي تنشدها الوزارة من منح الميدان تلك الصلاحية.