صفعة معلم تثقب طبلة أذن طالب تربية فكرية

تحقق إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية في شكوى تقدم بها والد طالب في الصف الثالث الابتدائي في قسم التربية الخاصة ضد معلم يتهمه فيها بضرب ابنه حتى أصابه بثقب مضاعف في طبلة الأذن، حسب التقرير الذي أحضره من إحدى المستشفيات الحكومية (تحتفظ «عكاظ» باسم المستشفى وصورة التقرير الطبي).
وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية فهد بن عايد العنزي أن تربية الشرقية ستقف على القضية للتحقق من صحتها عن طريق تكليف الإدارة المختصة لإجراء التحقيق اللازم.
وقال العنزي: «ننتظر إفادتنا من قبل اللجنة المكلفة بالتحقيق في الموضوع وموافاتنا بالتقرير النهائي لاتخاذ الإجراء النظامي، إذ أن تربية الشرقية حريصة كل الحرص على نبذ استخدام الضرب كوسيلة لتأديب الطلاب وأنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات النظامية ضد كل من يخالف أنظمة ولوائح الوزارة».
من جهته، يقول والد الطالب حسن محمد عبد الرحمن: «ولدي من ذوي الاحتياجات الخاصة تعرض إلى ضرب من المعلم المشرف على فسحة الطلاب في ذلك اليوم، إذ صفعه بعنف ما أدى إلى حدوث ثقب مضاعف في أذنه ولدي تقرير طبي من مستشفى حكومي يبرهن على أن إصابة ولدي سببها الضرب الذي تعرض له من المعلم».