«سايتك» يطلق برنامج لتأهيل المعلمين والمعلمات الجدد


شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات
: ينظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) على مدى شهر كامل برنامجه السابع لتأهيل المعلمين والمعلمات من خريجي مختلف التخصصات العلمية والأدبية، لتلبية احتياجات التعليم بمعلمين قادرين على نقل التعليم من الأنماط التقليدية إلى الاستراتيجيات الحديثة القائمة على إيجاد جو من المتعة والإثارة والشغف والتفاعل الإيجابي في بيئة التعليم.وقال مدير عام المركز الدكتور حبيب أبو الحمائل: إن البرنامج أحد برامج سايتك التدريبية وينعكس بدوره على الطلبة، ويساهم في زيادة الدافعية للتعلم ورفع المستوى التحصيلي لديهم. مبينا ان المركز يسعى من خلال برامجه إلى خدمة جميع شرائح المجتمع وبالأخص المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات، لمواكبة التطور الحديث لعملية التعليم، حيث تم التواصل مع الجامعات والكليات، لترشيح الخريجين من الطلبة والطالبات وفق شروط وضوابط محددة وترشيح 11 متدربا و28 متدربة لحضور البرنامج.

الجدير بالذكر أن البرنامج في عامه السابع يحتوي على عدة محاور تدريبية بمشاركة عدد من المدربين ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال.

ومن هذه المحاور معرفة أخلاقيات مهنة التعليم وتصميم الدروس باستخدام نموذج فورمات 4Mat والتعرف على مهارات إدارة سلوك الطلاب والنظرية البنائية والسلوكية، ومستويات التفكير بالمنهج الحديث والتعلم النشط, والتعلم المتمايز.

اليوم

اترك تعليقاً