دعوة «خريجي المعلمين» لتعديل مستوياتهم

الحياة- سعد الغشام
دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض جميع المعلمين من خريجي كليات المعلمين، إضافة إلى محضري المختبرات من خريجي كليات المعلمين إلى مراجعتها من أجل تعديل مستويات تعيينهم وذلك بناء على التوجيهات الجديدة.

وأوضحت الإدارة في بيان صحافي أصدرته أمس، أنه بناء على التوجيهات الجديدة التي تقضي بتعيين خريجي كليات المعلمين من محضري المختبرات على المستوى الثاني والقرار الجديد القاضي بتعيين خريجي كليات المعلمين على المستوى الرابع والخامس، تمت مطالبة جميع مديري المدارس بتبليغ المعلمين الذين تشملهم القرارات إلى سرعة مراجعة قسم الملفات بالإدارة مصطحبين معهم مسوغات التعيين والمكونة من نسخة نموذج طلب توظيف 101ب، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية، وصورة من الشهادة الدراسية مصدقه، مع صورة من مباشرته العمل، وصورة من قرار التعيين، إضافة إلى معلومات عن جميع الأعمال الحالية والسابقة وإرفاق نموذج كشف طبي للمعلم لمن لم يتم توصيله للإدارة بعد تمام الكشف عليه.

وفي شأن آخر، تعلن الإدارة مطلع الأسبوع المقبل بدء التقديم لحركة النقل الداخلية لمعلمي المنطقة، كما ستحدد شروطها وضوابطها لجميع التخصصات التربوية.

وعلمت «الحياة» أن المعلمين المنقولين في حركة النقل الخارجية التي أعلنتها الوزارة أخيراً سيدرجون ضمن الحركة الداخلية للمنطقة. يذكر أن عدد معلمي منطقة الرياض بلغ أكثر من 35 ألف معلم يدرسون في أكثر من 1807 مدارس للمراحل التعليمية الثلاث، ويتعلم فيها أكثر من 450 ألف طالب.