دعم التعليم للتحول الرقمي في المدارس بمبادرة بوابة مستقبل

دعم التعليم للتحول الرقمي في المدارس بمبادرة بوابة مستقبلدعم التعليم للتحول الرقمي في المدارس بمبادرة بوابة مستقبل

تتقدم وزارة التعليم بخطى ثابتة تجاه التحول الرقمي كي تكون من أولى الوزارات التي تسخر التقنيات الحديثة في عملها بهدف تحسين جودة التعليم بما يفيد الطالب والمعلم على حد السواء، وذلك ضمن العمل على تنفيذ رؤية المملكة 2030.

لذا قامت الوزارة بإجراء العديد من التعديلات على بعض المشروعات القديمة والتخطيط لمشروعات جديدة تتماشى مع متطلبات المرحلة الجديدة، حتى تتمكن من الارتقاء بمستوى التعليم.

في هذا الإطار قامت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم بالإشراف على العديد من المشروعات التعليمية التي تخدم رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الرقمي، وسعت هذه المشاريع لتطوير بيئة التعليم وتحسين مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

وكانت من أولى المشروعات مبادرة بوابة المستقبل التي تستهدف خلق بيئة تعليمية تقنية، كما تعمل على تحسين مستوى التعلم، وتوفير المعدات والأدوات التقنية الحديثة لتمكن المعلمين من الاعتماد عليها في التدريس بدلاً من الطرق التقليدية.

وبيّن الدكتور محمد بن سعود المقبل وكيل وزارة التعليم للتعليم العام أن مبادة بوابة المستقبل تأتي بناءً على توجيهات الوزارة بدعم التحول الرقمي في جميع المدارس، منوهاً إلى أن الوزارة تسعى في المرحلة الثالثة من المبادرة لضم 17 إدارة تعليم لها على مستوى المملكة.

مضيفاً أن الوزارة عملت على تهيئة الإدارات الجديدة المشمولة بالمبادرة منذ بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1441هـ، مشيراً إلى أنه تم بالفعل زيارة كل من : “إدارة تعليم الطائف، العلا، مكة المكرمة، والمهد”، وجاري التواصل مع إدارات المنطقة الجنوبية وهي : “إدارة تعليم وادي الدواسر، الباة، المخواة، نجران، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، جازان، رجال ألمع”، وإدارات تعليم المنطقة الوسطى وهي :”الرس، المجمعة، الخرج، المذنب”، على أن يكون ختام الزيارات في إدارة تعليم القريات.

موضحاً أن  الهدف من هذه الزيارات هو تعريف قادة ومشرفين المدارس وقادة لإدارات التعليم بالخدمات التي تقدمها بوابة المستقبل.

ومن الجدير بالذكر تضمن الزيارات إقامة عدد من العروض التي تركز على التعريف بالبوابة، وأهدافها والنظام الذي تعتمده.

دعم التعليم للتحول الرقمي في المدارس بمبادرة بوابة مستقبل

دعم التعليم للتحول الرقمي في المدارس بمبادرة بوابة مستقبل