دخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

دخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملة

دخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملةدخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملة

نُجيبيك عزيزي القارئ في هذا المقال عن التساؤل المطروح بكثرة عبر محركات البحث الذي يقول دخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملة هو..، إذ بحث الكثير من الطلاب عن الإجابة خاصة طلاب المناهج السعودية فهذا السؤال موجود في كتاب اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، فبعد تطبيق نظام منصة مدرستي أو نظام التعليم عن بعُد في المملكة العربية السعودية بسب انتشار فيروس كورونا COVID-19 أصبح الطالب يبحث عن إجابات الأسئلة التي تصُعب عليه حلها عن طريق محركات البحث.

فيما يُمكننا من خلال معلمي ومعلمات المملكة أن نعرف الإجابة النموذجية لهذا السؤال، إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن الإجابة عليك متابعة السطور القادمة.

دخل الاب على ابنائه مبتسما الحال في الجملة

وفقاً لكتاب مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الأول فقد جاءت الإجابة النموذجية عن سؤالكم على النحو التالي:

  • دخل الأب على أبنائه مبتسما الحال في الجملة هو مبتسماً.
  • إعراب كلمة مبتسماً في الجملة هو حال منصوب بالفتحة.

حيث إنه وفقاً لقواعد النحو يُنصب الحال في اللغة العربية وتكون علامة نصبة الفتحة.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل لنهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة على سؤالكم دخل الأب على أبنائه مبتسما الحال في الجملة فما هو، إذ تناولنا في مقالنا الإجابة وهي الحال كما وضحنا طريقة إعراب الحال في الجملة الاسمية حسب قواعد النحو في اللغة العربية.

آملين الله عز وجل أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأن نكون أجبناكم بشكل سهل ويسير، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول الحال في اللغة العربية وكافة الأمور المتعقلة بهذا الموضوع عن طريق زيارة موقعنا معلمي ومعلمات المملكة.