خريجات المكتبات لـ “التربية” : لماذا لم يشملنا القرار الملكي ووظائف الاحتياج السنوي

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أبدت خريجات المكتبات والمعلومات استغرابهن من عدم توظيفهن حتى الآن بسب التعميم الصادر من وزارة التربية والتعليم عام 1422هـ الذي يقضي باسناد تدريس مادة المكتبة لمعلمة اللغة العربية ، وسبب ذلك عدم طلب اي احتياج حقيقي طيلة 12 عاماً.

وقالت المتحدثة عن خريجات المكتبات والمعلومات ياسمين الحربي (@krejh_mktbat1 ) إنه طيلة عقدين من الزمن ومعلمة اللغة العربية تدرس تخصصنا ،وبقية التخصصات يستحوذون على أمانة مصادر التعلم بالمدارس ونحن معطلات.

وذكرت الخريجة نجاح الذبياني (@s_jode ) خريجة قسم المكتبات والمعلومات، كلنا تفاؤل في وزير التربية خالد الفيصل لإنهاء معاناتنا التي مازالت مستمرة وكدست الكثير من خريجات قسم المكتبات والمعلومات.

وقالت أريج موسى  إحدى الخريجات  ( @jojo0o50 ): لماذا أقر مجلس الوزراء التشكيلات المدرسية والتي بالتأكيد لم توضع إلا بالتشاور مع وزارة التربية والتعليم، فلماذا الآن تتملص من تنفيذه.

يذكر أن الخريجات تواصلن مع وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية سعد آل فهيد الذي أكد لهن أن الوزارة سوف تناقش القضية، كما تواصلت مجموعة من الخريجات مع نائبة وزير التربية والتعليم نورة الفائز حيث  قالت : “أنا متفاجئة، وسأحاول أن أجد لكم في التشكيلات المدرسية حل، لكن ماأوعدكم ؟!”.

انحاء