خادم الحرمين يضع حجر الأساس لتوسعة الحرم المكي الشريف

يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حجر الأساس لتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحرم المكي الشريف، كما يفتتح حفظه الله عددا من المشاريع الطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة خلال الايام القادمة في مكة المكرمة.

ويأتي ذلك استمرارا للعناية والرعاية والاهتمام والإعمار الذي يوليه قادة هذه البلاد للحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله أطال الله في عمره .

وهناك العديد من المشاريع التي تنفذ حاليا بدءا بتوسعة الحرم الشريف والمتمثلة في الساحات الشمالية والمسعى والمطاف، وايضا مشروع وقف الملك عبدالعزيز وطريق الملك عبدالعزيز ومشروع قطار المشاعر المقدسة وقطار الحرمين وتطوير المنطقة المركزية وتصريف السيول بالمشاعر المقدسة ومنشأة الجمرات الحديثة والطرق الدائرية.

وهناك مشاريع توسعة المسجد النبوي، حيث تم إضافة مساحات من الأراضي المحيطة بالحرم النبوي إلى ساحات المسجد بلغت أكثر من 180.000 متر مربع لتستوعب أكثر من 350 ألف مصلِ لمواجهة الزيادة المطردة في أعداد المصلين سنة بعد أخرى.

وهذه الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير الخدمات في المشاعر المقدسة تسعى من ورائها توفير مزيد من الراحة لضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في يسر وسهولة.