جامعة حائل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

جامعة حائل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة

جامعة حائل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرةجامعة حائل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة
كشفت جامعة حائل عن وجود ما يزيد عن 670 وظيفة أكاديمية لأبناء المملكة من الجنسين برتبة “أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، أستاذ”، على أن يكون آخر موعد للتقدم لها في الرابع من نوفمبر 2019م من خلال هذا الرابط.
ونوهت الجامعة لأحقيتها في استبعاد الطلبات المقدمة من الحاصلين على شهاداتهم بنظام التفرغ أو من خلال الدراسة عن بعد أو بنظام الانتساب أو من الجامعات المفتوحة أو التعليم المدمج في أي من مراحل الدراسة، طالبة أن يكون المتقدم حاصل على الدكتوراه من إحدى جامعات المملكة أو من جامعة معتمدة، على أن تتم معادلة الشهادات التي تتطلب ذلك واعتمادها من الجهات المعنية.
ومن الشروط التي أعلنتها الجامعة كذلك هي امتداد التخصص في الدكتوراه والماجستير والبكالريوس، مع وجود وحدة بحثية تم نشرها أو تكون قابلة للنشر، وتحتسب على الأكثر وحدتين شريطة نشرها في مجلات ذات تصنيف، وفيما يخص المجالات الطبية والصحية تشترط الجامعة اكتمال طلبات الترخيص المهني سواء في المملكة أو في دولة الابتعاث، بالإضافة لنجاح المتقدم في المقابلات التي تقوم بها الجامعة وان يكون لائق من الناحية الطبية.
أما بالنسبة لوظيفة أستاذ وأستاذ مشارك فتشترط الجامعة أن يكون المتقدم حاصل على رتبته من أحد جامعات المملكة أو من جامعة معتمدة، وأن تكون درجته في الدكتوراه أو الماجستير تمت من خلال الإيفاد أو الابتعاث إن كان على رأس عمل.
كما بيّنت انه في حال كان المتقدم يعمل في وظيفة رسمية لابد أن تكون مرتبطة بالعمل الأكاديمي، على أن تمنح الأولوية للمتقدمين الغير عاملين بوظائف رسمية مثل خريجي برنامج الابتعاث لخادم الحرمين الشريفين، وجاء في ختام الشروط التي أعلنتها أن تتمتع الجامعة التي نال منها المتقدم درجته العلمية على سمعة حسنة ومكانة علمية.

وفيما يخص الأوراق الرسمية المطلوبة للتقديم بيّنت الجامعة أن المتقدمين بحاجة إلى :”صورة لبطاقة الهوية الوطنية، نموذج لسيرة الذاتية يشمل على عنوان رسالة الماجستير والدكتوراه وما يتمتع به المتقدم من خبرات في المجال العلمي والعملي بما لا يتخطى صفحتين، صورة عن مؤهل “الدكتوراه، الماجستير، البكالريوس”، صورة عن المعادلات للمؤهلات من خارج المملكة ، صورة عن قرار الإيفاد أو الابتعاث للخارج لدراسة الدكتوراه أو الماجستير، صورة عن السجلات الأكاديمية “للدكتوراه، الماجستير، البكالريوس”.