جامعة جازان تجيز للطلاب اختيار أستاذ المادة وتسجيل المقررات

جامعة جازان تجيز للطلاب اختيار أستاذ المادة وتسجيل المقرراتجامعة جازان تجيز للطلاب اختيار أستاذ المادة وتسجيل المقررات

أكد الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني مدير جامعة جازان حرص الجامعة على توفير بيئة تعليم معاصرة لطلابها، تعتمد على التقنيات الحديثة التي تجعل الدراسة الجامعية أكثر سهولة، وذلك اتباعاً لتوصيات القيادة بضرورة الاهتمام بشباب الوطن.

مضيفاً اعتماد الجامعة على تطوير مقياس الجودة فيما تقدمه من خدمات خاصة المقدمة للطلبة، من خلال بذل ما يلزم من جهود تنصب على تطوير البرامج والخطط الخاصة بالجامعة بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

مشيراً لضرورة العمل على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الطلاب حتى تتمكن الجامعة من مواكبة طموحاتهم، منوهاً أنه للمرة الأولى يحدث أن يمنح الطلاب الفرصة لتسجيل المقررات الدراسية بأنفسهم وانتقاء أستاذ المادة، وذلك عن طريق خدمة التسجيل الذاتي التي تمكن من الطالب تكوين جدوله الدراسي وفقاً لرغباته.

وفي هذا السياق بيّن عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي أن موعد تفعيل خدمة التسجيل سيكون مع بداية العام الدراسي الجديد 1440-1441هـ، كما أوضح أن تسجيل الطلاب الجدد والملتزمين بالخطة الدراسية سيكون من 1441/12/24هـ حتى يوم 1440/12/27هـ، على أن يبدأ تسجيل باقي الطلاب من يوم 1440/12/28هـ حتى يوم 1441/1/2هـ. وسيكون تسجيل المقررات متاحاً عبر حسابات الطلاب في النظام الأكاديمي.

مؤكداً على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة من قبل الجماعة لتسجيل المواد الدراسية، ومن الجدير بالذكر أن تسجيل المواد كان يتم في السابق بواسطة عمادة القبول والتسجيل، ثم بواسطة الكليات.