جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة "التصميم الأكثر إبداعاً" | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة “التصميم الأكثر إبداعاً”

جامعة الملك فيصل تفوز بجائزة التصميم الأكثر إبداعاًجامعة الملك فيصل تفوز بجائزة التصميم الأكثر إبداعاً

حصدت جامعة الملك فيصل في المسابقة التي أقامها المعهد الأمريكي للمهندسين الكيميائيين “Chem-E-Car” جائزة “التصميم الأكثر إبداعاً” والتي أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط “MEPEC 2019” لهندسة العمليات والذي أقيم في البحرين في الفترة من 14 حتى 16 أكتوبر 2019م، وذلك لتصميمها سيارة تصنف كصديقة للبيئة تستخدم الطاقة الكيميائية.

وتتمحور المسابقة حول منح طلاب جامعات الشرق الأوسط الفرصة لصناعة سيارة تشتغل بالطاقة الكيميائية من مصدر آمن لها حمولة معينة على توقف ومسافة معينة.

ومن جانبه وضح الدكتور محمد بن عبد الله البعري رئيس قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة بجامعة الملك فيصل أن مشاركة طلبة القسم وما حققوه من نجاح عظيم خلال المسابقة يعد مجرد بداية، منوهاً لتخطيط القسم للعمل على تطوير السيارة وإقامة فاعلية مماثلة في الجامعة لكلية الهندسة في القريب.

فيما وجه الدكتور عبد الله الجعفري رئيس الجامعة تهانيه للفريق الذي حقق هذا الإنجاز مثمناً ما بذلوه من جهود ساعدت على الوصول لمثل هذا الإنجاز، مؤكداً أنه على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لهم في المستقبل كي يتمكنوا من المشاركة في الفعاليات الدولية والمحلية والإقليمية.