جامعة الطائف تعلن عن تفاصيل البرنامج الثقافي لسوق عكاظ

جامعة الطائف تعلن عن تفاصيل البرنامج الثقافي لسوق عكاظجامعة الطائف تعلن عن تفاصيل البرنامج الثقافي لسوق عكاظ

تدشن غداً جامعة الطائف فعاليات الدورة الثالثة عشر للبرنامج الثقافي لسوق عكاظ، الذي يتضمن العديد من الندوات التثقيفية والأدبية والفكرية بالإضافة لاستضافته العديد من أمسيات الشعر. ويعد البرنامج الثقافي لسوق عكاظ الذي تنظمه جامعة الطائف جزءاً من شراكتها مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبين مدير مشروع سوق عكاظ بالجامعة الدكتور سعود القرني أن البرنامج الثقافي يعد من الفاعليات الرئيسية لسوق عكاظ، لذا تحرص الجامعة كل عام على تجديد وتطوير ما يطرحه من موضوعات والتنويع في ضيوفه.

وصرح القرني أن البرنامج الثقافي لهذا العامل يتشكل من 11 ندوة تثقيفية وثلاثة أمسيات لإلقاء الشعر، ويبلغ عدد المشاركين به 72 مشتركاً ينتمون لأربعة عشر دولة آسيوية وعربية، مضيفاً استمرار البرنامج لمدة أسبوع يبدأ من يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019م حتى يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019م، ومن المقرر إقامته في ساحة اللغة والثقافة وأن تقام في كل ليلة جلستين.

مشيراً لتنوع المحتوى المقدم من خلال البرنامج لتغطية العديد من الموضوعات الثقافية المختلفة، والتي تهدف لتحقيق ما ترمي له وزارة الثقافة في استراتيجيتها الجديدة، كما يهتم بتعزيز هوية الطابع العربي الذي يميز سوق عكاظ دوناً عن باقي الفعاليات الثقافية.

كما أكد اهتمام الجامعة بمساهمة البرنامج الثقافي في إبراز الهوية الوطنية السعودية وتسليط الضوء عليها، وعلى ما تنتجه من أعمال فنية وإبداعية في مجالات الثقافة المختلفة، وجهودها في مجال اللغة العربية، بما يتوافق مع الجهود المبذولة في هذا المجال من قبل حكومة المملكة، مضيفاً أنه سيتم عرض ما حققته المملكة في مجال الأعمال التطوعية وريادة الأعمال من خلال عرض نماذج رائدة في جلسات البرنامج.

ومن الجدير بالذكر تنوع ما يقدمه البرنامج الثقافي هذا العام من تناولات مختلفة مثل : عرض لرواية التحول والمضمون، وطرح القصيدة العربية المغناة، وتناول أحد أفضل الشعراء أبي العلاء المعري، والشاعر والإنسان طاهر زمخشري، بالإضافة لمناقشة قيم الإعلام في العصر الإعلامي الجديد، وتناول قضية اللغة العربية في آسيا الوسطى، كما يتناول العمل التطوعي.