توقيع أكاديمية مسك خمس مذكرات تعاون في التأهيل الوظيفي والتدريب والتعليم | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

توقيع أكاديمية مسك خمس مذكرات تعاون في التأهيل الوظيفي والتدريب والتعليم

توقيع أكاديمية مسك خمس مذكرات تعاون في التأهيل الوظيفي والتدريب والتعليمتوقيع أكاديمية مسك خمس مذكرات تعاون في التأهيل الوظيفي والتدريب والتعليم

قامت أكاديمية مسك المنسوبة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية بالتوقيع على 5 مذكرات تعاون مع جهات خاصة وحكومية في المجالات التالية :”برامج التأهيل الوظيفي، التعليم، التدريب”، وتم ذلك في إطار فعاليات المنتدى العالمي الذي تقيمه مسك والذي اختتمت أعماله اليوم الخميس.

وكانت أولى المذكرات التي وقعتها مسك مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تعد ملحقة بأخرى وقعها الطرفين العام الماضي، والتي تستهدف توفير برامج تدريب وتأهيل للمستفيدين من مسك على أن تكون الوزارة واحدة من الشركاء المعتمدين وذلك عن طريق برنامج شراكات مهارات المستقبل.

وتضمنت جوانب التعاون بين الطرفين :”ما يحتاج إليه سوق العمل، برامج التدريب والعدد المستهدف، الشراكة في تقديم وتصميم دورات وبرامج التدريب من الوزارة وفقاً لمتطلبات التدريب.

فيما وقعت المذكرة الثانية مع شركة نسما القابضة، والتي تستهدف من خلالها التعاون معها في تقديم برامج التدريب والمساهمة في الأبحاث وإعداد التقارير وتنظيم ملتقيات التوظيف وتوفير قاعات دراسية.

أما المذكرة الثالثة فكانت مع شركة تمكين للتقنيات بهدف الشراكة في تقديم وتصميم برامج التدريب.

والمذكرة الرابعة وقعتها مع مركز القادة الإبداعيون للتعرف على فرص التعاون المحتملة بين الجهتين والعمل على تحسين مهارات القيادة.

بينما جاءت المذكرة الأخيرة مع شركة سامسونغ السعودية للإلكترونيات من أجل التعرف على سبل التعاون المشتركة بين الجهتين للعمل على تنفيذ أهداف كل طرف في الذكاء الصناعي وبرامج التعليم المهني.