"تواصل" تدشن قنوات تفاعل بين أولياء الأمور وقادة المدارس | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

“تواصل” تدشن قنوات تفاعل بين أولياء الأمور وقادة المدارس

"تواصل" تدشن قنوات تفاعل بين أولياء الأمور وقادة المدارس"تواصل" تدشن قنوات تفاعل بين أولياء الأمور وقادة المدارس

أطلقت خدمة تواصل الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم قنوات اتصال تمكن الطلاب وأولياء الأمور  من التفاعل مع ما يزيد عن 20 ألأف من قادة وقائدات المدارس المختلفة على مستوى المملكة، لإعطاء الفرصة للجميع للتقدم بمقترحاتهم وشكواهم حول العملية التعليمية أو التجهيزات والمباني المدرسية.

ويمكن لأولياء الأمور التواصل مع قادة المدارس في حال تعرض الطالب لأية مشكلة، أو ملاحظة انخفاض مستواه العلمي، أو تعرضه للتسمم من غذاء المقصف من خلال خدمة تواصل، التي توفر أكثر من طريقة للاستفادة منها هي ” إما باستخدام التطبيق الخاص بها على الهواتف المحمولة، أو الدخول للموقع الإلكتروني للخدمة، أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد 19996″، وستقوم الخدمة على الفور بإبلاغ مدير المدرسة من خلال إرسال رسالة نصية على هاتفه المحمول.

وتستهدف الخدمة تنمية المسئولية الاجتماعية بين الأسرة والمدرسة والهيئات الرقابية، من خلال السماح لأولياء الأمور والطلاب من تصعيد شكواهم وملاحظاتهم عن المدرسة لإدارات ومكاتب التعليم، وللجهات المختصة بوزارة التعليم في حال لم يتمكن قائد المدرسة من حلها والتعامل معها كما يجب.

كما تستهدف الخدمة توفير عناء ووقت المستفيدين من الخدمة من جميع منسوبي العملية التعليمية من خلال إيصال شكواهم للجهات المختصة والتعامل معها دون أن يتكبدوا جهد التوجه إليها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تطلقها وزارة التعليم في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 في خلق تفاعل ذكي بين المواطنين وجميع قطاعات الحكومة، مما يضمن تفاعل الجهات المعنية بملاحظات وشكوى المواطنين، ويدعم الالتزام بالشفافية في القطاعات الحكومية المختلفة.

ويمكن لمستفيدي الخدمة الاستفادة منها من خلال “البوابة الإلكترونية، تطبيقات الهواتف المحمولة، مركز الاتصال الموحد 19996، ومنصات التواصل الاجتماعي”، كما صرح مركز رعاية المستفيدين عن تدشين خدمة الشات بوت وواتس آب الأعمال قريباً.

يمكنكم تحميل تطبيق تواصل للهواتف التي تعمل بنظام IOS من هنا.

وللأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من هنا.