تعيين 45 ألف معلمة بديلة وخريجة كلية متوسطة

تعتزم وزارة التعليم تعيين 45 ألف معلمة بديلة وخريجة كلية متوسطة؛ وذلك بعد معاناة دامت 20 عامًا.

وقالت مصادر مطلعة إن الوزارة بصدد تعيين 24 ألف معلمة بديلة، و21 ألف خريجة من الكلية المتوسطة. أما الحاصلات على دبلوم كلية التربية المتوسطة، فسيكون تعيينهن على وظائف إدارية بالمرتبة الخامسة، وفقًا لـ”عكاظ”، الثلاثاء (28 أبريل 2015).

وأوضحت المصادر أنه لن يتم تعيين المعلمات البديلات إلا وفق شروط محددة تتضمن اجتياز اختبار “قياس” والمقابلات الشخصية، والكشف الطبي. أما الراغبات في الوظائف الإدارية فسيتم تعيينهن دون شروط، ثم توزعهن إدارات التعليم، لافتةً إلى أن التعيين سيكون وفق المفاضلة.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لإدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل إبراهيم الجنيدي؛ إنه يشترط لتعيين البديلات ممن لم يتم تسجيلهن في التكامل الإلكتروني سابقًا، أن يتوافر لدى المتقدمة المتطلبات التي حددتها الوزارة، فيما يجب على خريجات دبلوم الكليات المتوسطة إحضار وثيقة التخرُّج وصورة بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية.

وكانت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات -ممثلةً في إدارات شؤون الموظفات- بدأت في استقبال خريجات دبلوم الكليات المتوسطة اللاتي فاتهن التقديم، والبديلات اللاتي لم يتم تعيينهن، ويطالبن بالتعيين أسوةً بزميلاتهن؛ وذلك بعد أن مددت الوزارة الفترة حتى 15/7/1436هـ.

اترك تعليقاً