تعليم ينبع تفتح مصادر التعلم بمركز التوحد | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

تعليم ينبع تفتح مصادر التعلم بمركز التوحد

تعليم ينبع تفتح مصادر التعلم بمركز التوحدتعليم ينبع تفتح مصادر التعلم بمركز التوحد

افتتحت أديبة بنت حميدي الفايدي مساعدة الشؤون التعليمية للبنات في الإدارة العامة لتعليم ينبع مصادر التعلم في مركز التوحد بينبع، في حضور كل من مرام قباني رئيسة قسم التربية الخاصة، ونوال الحازمي رئيسة قسم رياض الأطفال، بالإضافة لأريج الرفاعي قائدة مركز التوحد والعديد من منتسبات التعليم.

ومن جهتها عبرت مساعدة شؤون التعليم عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة لمركز صمم خصيصاً وجهز بكافة الاحتياجات التي تتطلبها هذه الفئة سعياً لتقديم خدمة ملائمة لهم، كما توجهت بالشكر لكل من يبذل الجهود لخدمة المستفيدين من المركز من إداريات ومعلمات وبالطبع قائدة المركز.

ومن جانبها بيّنت آمنة إبراهيم الجهني مسؤولة مصادر التعلم في المركز أن المركز يستهدف توفير برامج تدريب وبرامج تعليمية وتربوية للطلاب والطالبات ممن يعانون من اضطراب التوحد بالإضافة لتقديم الدعم اللازم لهم ولذويهم.

مضيفةً استهداف المركز من خلال تدشين مصادر التعلم إلى عدة أشياء منها “تمكين الطالبات من القدرة على التعلم الذاتي، تعزيز ثقافة القراءة والاطلاع لديهن، تطوير مهاراتهن الفكرية وتمكينهن من البحث عن حلول ملائمة لما يواجهنه من مشكلات، دعم المقررات الدراسية والأنشطة الثقافية، غرس المبادئ الأخلاقية وقيم المواطنة في نفوسهن، تعزيز سبل الشراكة مع أفراد المجتمع بما يدعم المركز ويمكنه من تحقيق أهدافه