تعليم مكة يستعد لاستقبال ٣٨٠ ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : تستعد كافة مدارس التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة ومكاتب التربية التابعة له لاستقبال ٣٨٠ ألف طالب وطالبة وعودتهم لمقاعد الدراسة بعد تمتعهم بالإجازة.
وأكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي أنه تم رفع درجات الاستعداد لاستقبال أبنائنا الطلاب للعودة إلى مقاعد الدراسة مع بداية انطلاقة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.
ورحب الحرثي بعودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات متمنياً لهم فصلاً دراسياً حافلاً بالعطاء والجد والاجتهاد والمثابرة، مشيراً في الوقت نفسه إلى جاهزية كافة مدارس مكة من جميع النواحي منذ وقت مبكّر.
وتابع الحارثي أن الإدارة أنهت منذ وقت مبكر توزيع المقررات والمناهج الدراسية على كافة المدارس حتى يتم تسليمها للطلاب والطالبات كاملة مع أول يوم دراسي لضمان نجاح خطة سير الدراسة وفق تطلعات ولاة الأمر ومسئولي وزارة التربية والتعليم بقيادة الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.
وشدد الحارثي على كافة مديري ومديرات المدارس على مستوى الإدارة ومكاتبها على ضرورة تنفيذ توجيه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم والقاضي بتخصيص الحصتين الأولى والثانية ، والطابور الصباحي مع بداية اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الثاني صباح غد الاثنين، لتعزيز القيم الوطنية، وذكر مآثر الملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز – رحمه الله- وما أولاه لوطنه وشعبه وللتعليم بشكل خاص من عناية تستوجب الدعاء والتربية على الوفاء له ولقادة الوطن السابقين والتأكيد على مفاهيم البيعة لولاة الأمر في المنشط والمكره، والدعاء لهم بالإعانة والتوفيق، وأن يحفظ الله هذا الوطن ويديم عزه وأمنه واستقراره.
وأكد الحارثي على ضرورة الاهتمام بالبداية الجادة والانضباط منذ اللحظات الأولى لانطلاقة الدراسة دون أي تقصير، وحث الطلاب والطالبات على الالتزام بالحضور وعدم الغياب كاشفاً أنه تم اعتماد خطة الجولات الإشرافية والتي سيقوم على تنفيذها المشرفون التربويون والمشرفات التربويات لتفقد مدارس البنين والبنات ومتابعة انتظام الدراسة، وتفعيل توجيه سمو وزير التربية والتعليم، وتذليل كافة الصعوبات بما يضمن انطلاقة جادة للفصل الدراسي الثاني .
الوئام

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.