“تعليم مكة” يحذر المدارس من جمع الأموال والتبرعات

حذرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، من جمع المبالغ المالية عن طريق التبرعات لأي جهة كانت سواء من الموظفات أو الطلاب أو الطالبات لأي مبرر كان، مؤكدة على جميع المدارس بمختلف مراحلها عدم جمع التبرعات إلا بعد أخذ الموافقة من الجهات الرسمية ذات العلاقة، وأن من يخالف تلك التعليمات سوف يعرّض نفسه للمساءلة.
وأوضحت أن هذا القرار جاء بناء على تعميم وزارة التعليم، بعدما لوحظ تذمر بعض منسوبي ومنسوبات المدارس وأولياء الأمور بمطالبة بعض مديري ومديرات المدارس بدفع مبالغ مالية لإقامة مناسبات خلال العام الدراسي.
وحذرت الإدارة من عدم إقامة حفلات التخرج أو التكريم أو سواها خارج بيئة المدرسة مهما كانت الظروف إلا بعد أخذ الموافقة من الجهات الرسمية ذات العلاقة ومن يخالف سوف يعرض نفسه للمساءلة.
وأكدت على الاستفادة من مخصصات الميزانية التشغيلية وعائدات الصندوق المدرسي في تكريم الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات تقديراً لجهودهم داخل نطاق المدرسة وأثناء اليوم الدراسي، مطالبة إدارات المدارس بالرفع لها عن أي تجاوزات تتم ملاحظتها على الفاكس رقم (0125270526) أو البريد إلكتروني ([email protected] )، على أن يكون هذا الأمر ضمن الاهتمام الشخصي والمتابعة الدائمة.