تعليم جدة يطلق مركز التدريب التربوي

أطلق مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، مركز التدريب التربوي في تعليم جدة، بعد أن تم تجهيزه وحوى أكثر من 40 قاعة تدريب، مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة في عالم التدريب، من أجهزة الحاسب الآلي، والسبورات الإلكترونية، وأجهزة العرض المرئي.
وأكد الثقفي في كلمته بمناسبة الافتتاح، أن التدريب يعتبر خيارا استراتيجيا لأي جهة تتطلع إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل، ومواكبة التطورات، والتغيرات السريعة، التي تحدث في مجالات العمل التربوي، وصولا إلى ما تصبوا إليه قيادتنا الرشيدة وتوجيهات معالي وزير التربية، بمواكبة التطورات والتقنيات الحديثة في طرائق التدريس.
وأضاف الثقفي أن التدريب للمشرفين والمعلمين أمر مهم لتهيئتهم وزيادة معارفهم ومهاراتهم الجديدة، التي تستحدث مع مرور الزمن والتعرف على أفضل الحلول للمشكلات التي يواجهها أثناء ممارستهم لمهنة التعليم، مما يزيدهم تمكنا في أداء أعمالهم ويساعدهم على تجنب الأخطاء. من جانبه، أكد مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث الخارجي سعد القرني، أن المركز يقدم مجموعة من الدورات التدريبية للمشرفين والمعلمين، إضافة إلى دورات تخصصية للإداريين ولموظفي الإدارة، تزيد عن 2000 دورة، تم فيها تدريب أكثر من 5000 معلم ومشرف في العام الواحد، على فترتين صباحية ومسائية بجميع مراكزها التابعة لتعليم جدة. وأشار القرني أن هناك تعاونا بين مركز التدريب التربوي وبعض الجهات التدريبية العالمية، للاستفادة من طرائق التدريب الحديثة، وصولا إلى تقديم أنموذج تدريبي يرتقي لتطلعات تطوير التعليم في المملكة.