“تعليم جازان” يبدأ الاختبارات المركزية.. الأحد المقبل

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : اعتمد تعليم جازان الاختبارات المركزية، وتبدأ تبد بتداء يوم الأحد المقبل (26 / 7 / 1435).

 

وأرسلت إدارة تعليم جازان خطابات إلى جميع المدارس ( بنين – بنات )، لاستلام أسئلة الاختبارات المركزية، اﻷسبوع الماضي من قبل مديري/مديرات المدارس مع تشكيل لجنة لضمان عدم تسريب اﻷسئلة.

 

ومن المقرر أنه في حالة تسريب اﻷسئلة، سيتم تبديلها بأخرى من قبل تعليم جازان، أو تقوم إدارة المدرسة باختبار (الطلاب و الطالبات) بأسئلة معلم/ة المادة.

 

واختارت تعليم جازان إجراء الاختبارات للمرحلة المتوسطة، البنين ثم ثالثة متوسط فقط وتم تحديد مادة الرياضيات، وأما البنات فتم اختيار ثاني متوسط مع تحديد مادة الحديث.

 

أما مرحلة الثانوية فتم اختيار أولى ثانوي على جميع المدارس ( بنين وبنات ) وتم تحديد المواد وهي مادتا الفيزياء والنحو.

 

ولا تستهدف الاختبارات المركزية الصفين الثاني أو الثالث الثانوي، أو نظام المقررات حرصًا على مصلحة الطلاب والطالبات، كما أنها لا تطبق على مستوى المملكة وإنما اجتهاد من تعليم جازان بهدف تحسين مستوى الاختبارات النهائية.

 

وتأتى الاختبارات المركزية لضعف مستوى المنطقة في اختبارات القدرات وخاصة إحصائيات هذا العام 1435، فترتيب البنين على مستوى المناطق المملكة العاشرة بنسبة 26 %، أما البنات فمرتبتها قبل الأخيرة بنسبة 12 %.

 

وانفردت “عاجل” بخبر في وقت سابق، مفاده أن مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان، وجه بتعميم للتنفيد لإدارة اﻹشراف التربوي لإجراء اختبارات مركزية في بعض المواد الدراسية لصفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية، استنادًا إلى الفترة السادسة من دليل نظم وتعليمات الاختبارات​

عاجل