تعليم المذنب تنظم دورة توعوية لسائق النقل المدرسي | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

تعليم المذنب تنظم دورة توعوية لسائق النقل المدرسي

دورة تثقيفية لسائقي حافلات النقل المدرسي بتعليم المذنبدورة تثقيفية لسائقي حافلات النقل المدرسي بتعليم المذنب

أقامت الإدارة العامة لتعليم المذنب ومثلها قسم النقل المدرسي اليوم الاثنين دورة توعية لسائقي النقل المدرسي تحت عنوان “القائد المحترف” وذلك بالشراكة مع شركة مكة للنقل التعليمي وأقيمت في مركز الوجيه إبراهيم العبودي الثقافي، وذلك في حضور كل من حسن بن محمد القويفل مساعد الشؤون المدرسية، ويوسف بن عبد الله العمري مدير شركة تطوير النقل التعليمي بالقصيم، وعبد المحسن بن إبراهيم الخلف مدير شركة مكة للنقل التعليمي، بالإضافة للرقيب عبد الله بن عايد الهجلة مدير الأمن والسلامة بمرور المذنب، وفيصل بن علي السويداني مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم المذنب، وعبد الله بن بجاد المطيري مدير خدمات الطلاب، واستهدفت الدورة تعريف سائقي حافلات النقل المدرسي بتعليمات الأمن والسلامة وأهمية اتباعها حفاظاً على حياة الطلاب.

وثمن “القويفل” الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لحماية الطلاب عن طريق وضعه بين أيادٍ أمينة واتباع كافة الإجراءات الضرورية التي تضمن حمايتهم وسلامتهم، مشدداً على السائقين ضرورة الانتباه لوسائل السلامة والأمان للحفاظ على الأرواح.

وتضمن الملتقى تقديم عرض مرئي وضح للسائقين أماكن الوقوف الصحيحة التي يجب عليهم التوجه لها عند صعود أو نزول الطلاب من الحافلة، مبيناً أهمية انتظارهم والتأكد من وصولهم لوجهتهم سالمين.

وفي هذا الإطار قام كل من “عبد المحسن الخلف” و”يوسف العمري” بزيارة سليمان بن إبراهيم الجسياني مدير تعليم المذنب، وتباحثوا سوياً في عدد من المحاور المتعلقة بالأمن والسلامة للنقل المدرسي.

ومن جانبه أكد مدير التعليم على ضرورة تباع كافة إجراءات السلامة اللازمة وتعريف السائقين بها ليتمكنوا من الحفاظ على سلامة الطلاب.