تعليم الطائف تطلق برامج تدريب لتنمية مهارات المعلمين بمدارس الطفولة المبكرة

تعليم الطائف تطلق برامج تدريب لتنمية مهارات المعلمين بمدارس الطفولة المبكرةتعليم الطائف تطلق برامج تدريب لتنمية مهارات المعلمين بمدارس الطفولة المبكرة

أطلقت إدارة تعليم الطائف مشروعاً تدريبياً لتطوير مهارات قائدات ومعلمات مرحلة الطفولة المبكرة والفصول الأولية، بالإضافة للفرق التنفيذية الفرعية المعنية بمشروع الطفولة المبكرة المتواجدة بمختلف مكاتب التعليم وتضم حوالي ثلاثين عضوة، وبين مدير إدارة التعليم بالطائف طلال بن مبارك اللهيبي اعتماد اللجنة التنفيذية هذا المشروع.

تسعى اللجنة التنفيذية من خلال هذا المشروع لإخضاع معلمات وقائدات الطفولة المبكرة، بالإضافة للمشرفات التربويات في رياض الأطفال والفصول الأولية للتدريب حتى يتمكنوا من المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما تتولى متابعة مسار المشروع وإعداد تقارير مفصلة عن سير العمل.

وتولت إدارة التدريب والابتعاث إعداد برنامج تدريبي لتطوير مهارات معلمات وقائدات مدارس الطفولة المبكرة تبعاً للمعايير العالمية لضمان تحسين جودة التعليم.

ووضح اللهيبي أن البرنامج التدريبي سيفذ خلال فترة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وسيتم على مرحلتين هما التعلم بالاستقصاء في مرحلة الطفولة المبكرة، والمهارات المطلوبة للتعامل مع الأطفال في الصفوف الأولية.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المدارس المشمولة بالطفولة المبكرة في الطائف هي 36 مدرسة، والتي سيسند بها رياض الأطفال وكل من الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي موزعة على الطائف وما يتبعها من محافظات.