تعليم الرياض ينفذ برنامج ثقافي ترفيهي للاحتفاء بالطالبات والطلاب المستجدين

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد خطتها لتنفيذ برنامج الأسبوع التمهيدي لطلاب ,وطالبات الصف الأول الابتدائي على مستوى مدارس المنطقة .

وأكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الرياض الأستاذ زيد بن علي العسكر على أهمية برنامج الأسبوع التمهيدي – الذي يطبق مع بداية كل عام دراسي على الطلاب والطالبات المستجدين – لما يحققه من بناء الاتجاهات النفسية الايجابية نحو المدرسة وإكساب الطلاب والطالبات الجدد الوعي المبكر الذي يساعدهم على التكيف والاندماج في البيئة المدرسية .

وشدد العسكر على تنفيذ خطة برنامج الأسبوع التمهيدي وما تتضمنه من فعاليات بمشاركة جميع معلمي الصفوف الأولية بالمدرسة وهي تشكيل لجنة لتنفيذ ومتابعة تقويم البرنامج داخل المدرسة, وتهيئة المكان المناسب لاستقبال الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم, وإعداد نشرة تتضمن أهداف البرنامج وخطوات تنفيذه وخصائص وسمات مرحلة الطفولة, وكيفية التعامل مع حالات الطلاب خلال الأسبوع, بالإضافة إلى رسائل تربوية للمعلمين وأولياء أمور الطلاب .

كما لفت العسكر إلى أهمية المشاركات الإثرائية المصاحبة للبرنامج كتدريب الطلاب والطالبات على الرسم وتحفيزهم على إطلاق الخيال والإبداع من قبل معلم التربية الفنية, وإعداد برنامج رياضي متكامل يتضمن تمارين وعروض ومنافسات رياضية بمشاركة الطلاب وأولياء الأمور ممن لديهم المهارة والاستعداد, إضافة إلى إعداد برنامج ثقافي اجتماعي علمي لجذب الطلاب المستجدين لاكتشاف الطلاب الموهوبين وحالات الطلاب غير العادية .

وأكد العسكر على أهمية الاستعداد المبكر لتنفيذ البرنامج ومتابعة حالات الطلاب والطالبات المستجدين خلال الأسبوع الأول ومعالجتها , لافتًا إلى ضرورة رفع التقرير الخاص بالأسبوع التمهيدي لمكاتب التعليم (شعبة التوجيه والإرشاد) في موعدٍ أقصاه يوم الخميس 19/11/1436هــ .

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.