«تعليم الرياض» تسلّم المدارس «مناهج العام المقبل».. الأحد

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض الخطة الزمنية الموضوعة من مسؤولي الإدارة عبر ورش عمل عدة نفذت أخيراً، لتوزيع المناهج على المدارس خلال العام المقبل، إذ سيتم توزيع المناهج المخصصة للسنة الدراسية المقبلة يوم الأحد المقبل. وأوضحت «تعليم الرياض» أن مسؤولي الإدارة المشاركين في ورشة العمل التي عقدت بحضور المدير العام للتعليم محمد المرشد، ومساعده للشؤون المدرسية حمد الشنيبر أمس، أقروا تسليم المناهج الدراسية للمراحل الدراسية كافة اعتباراً من الأحد المقبل.

وأفادت بأن مسؤوليها وافقوا على آلية التسلّم والتسليم في المناهج، والتي تبدأ من إدارة تقنية المعلومات المسؤولة عن توفير الإحصاءات وأعداد الطلاب والطالبات، مروراً بإدارة التخطيط واحتسابها لنسب النمو من الطلاب والطالبات في المدارس، وانتهاء بدور المستودعات. من جهته، أوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد أن الهدف من تنفيذ ورش العمل هو تسهيل عملية ترحيل المقررات الدراسية إلى المدارس، وتوزيعها وفقاً لموازنة الطلاب والطالبات والسرعة في الإنجاز والتعامل مع المواقف الطارئة، مبيناً أنه تم وضع خطة زمنية لعملية ترحيل المقررات الدراسية، والوصول إلى دليل للتعرف على آلية الترحيل.

وقال المرشد إن المشاركين في ورش العمل استعرضوا دور كل إدارة في عملية توزيع الكتب على المدارس والمعوقات التي تواجه عملية الترحيل، مشيراً إلى أن الخطة الموضوعة راعت الصعوبات التي تواجه الإدارة كعدد الحقائب التي يبلغ عددها أكثر من 5 ملايين حقيبة وكتاب، ومعالجة قبول الطلاب والطالبات من الجنسيات المختلفة طوال العام الدراسي، وعمليات تنقل متعهدي النقل في مدينة الرياض التي تشهد كثافة مرورية في أكثر الأوقات.

وفي شأن متصل، تطلق الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض الأحد المقبل 205 برامج تدريبية تستهدف معلمات ومعلمي المنطقة. وأوضح مساعد المدير العام لتعليم الرياض للشؤون المدرسية حمد الشنيبر عبر بيان صحافي أمس، أن البرامج والدورات للمعلمات والمعلمين، والبالغ عددها 370 برنامجاً، تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف والمعلومات العلمية لتطويرهم مهنياً​