“تعليم الرياض” تدعو المدارس إلى رفع جميع الأنشطة والفعاليات لاعتمادها

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، اليوم الثلاثاء (13 يناير 2015)، جميع المدارس والأقسام ومكاتب التربية إلى رفع جميع الأنشطة والفعاليات داخلها أو خارجها إلى الإدارة، تمهيدًا لرفعها إلى وزير التربية والتعليم لأخذ الموافقة عليها.

 

وطالبت الإدارة كل مدرسة بتشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة وعضوية رائد النشاط والمرشد الطلابي ومعلم التربية الإسلامية، لمراجعة البرامج لتقنينها والتركيز على النوع بدلًا من الكم، مع أهمية توسيع قاعدة المشاركين.

 

 

وذكرت الإدارة أنه ستُوضَع البرامج في النموذج المخصص لذلك، وتتولى إدارة النشاط الطلابي بإدارة التعليم، تنظيم جميع المشاركات فور استلامها في بيان واحد، بحيث تصنف إلى برامج ثقافية واجتماعية ورياضية وفنية. ويلحق بذلك تفصيل خطة البرامج الواردة من المدارس وبيانات أسماء القائمين على البرامج والمشاركين فيها وأرقام سجلاتهم المدنية لأخذ الموافقة من سموه، في موعد أقصاه الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

وأكدت الإدارة لكل قسم وإدارة ومكتب تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لديها برامج مخططة للفصل الثاني؛ على رفع خطتها قبل نهاية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني للمدير العام للتربية والتعليم، تمهيدًا لرفعها إلى وزير التربية والتعليم لأخذ الموافقة.

 

وأكدت أن البرامج العرضية خلال العام الدراسي تُرفَع في حينها على نسق واحد من خلال النموذج المخصص، تمهيدًا لأخذ الموافقة عليها من الإمارة قبل رفعها إلى اللجنة المختصة بالوزارة.

 

عاجل

اترك تعليقاً