«تعليم الرياض» تدرس تطبيق «التأمين الطبي» على معلميها

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : ​علما أن إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض تدرس مشروع التأمين الطبي الشامل لمعلمي ومعلمات المنطقة، بهدف اعتماده خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأكد خطاب رسمي موجّه من إحدى شركات التأمين إلى تعليم الرياض (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن الشركة ستقدم برنامج تأمين طبي شامل لجميع منسوبي إدارة تعليم الرياض، ومن في حكمهم من العاملين في سلك التعليم بالإدارة وأسرهم.
من جهته، أوضح مدير وحدة الشراكة المجتمعية في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض عبدالرحمن العامري في حديث مع «الحياة»، أن مشروع التأمين تم دراسته على مدار ستة أشهر متواصلة، مضيفاً أنه: «خلال هذه الدراسة تم البحث عن شركات تأمين طبية للمعلمين والمعلمات في تعليم الرياض، تتبني مشروع طبي متكامل، وتقدم برنامج تأمين طبي اختياري لمنسوبي إدارة التربية والتعليم من موظفين ومعلمين ومعلمات وإداريين وإداريات في سلك التعليم».
وأشار إلى أنه تمت مخاطبة شركات عدة متخصصة في التأمين، والتي بدورها طلبت إحصاء دقيقاً للراغبين في الاشتراك بالبرنامج وعدد أسرهم، متضمناً التفاصيل كافة عن أعمارهم.
وأفاد بأن شركة التأمين اشترطت أن تتحمل إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض قيمة الدفع في حال تخلف المعلم أو المعلمة عن دفع قيمة التأمين، كاشفاً عن أن إدارة تعليم الرياض رفضت الشرط لعدم نظاميته، إذ إن رواتب المعلمين يتم إيداعها من وزارة المالية مباشرة في حساباتهم المالية، بناء على مسيرات الرواتب المرفوعة من وزارة التربية والتعليم.
وأضاف مدير وحدة الشراكة المجتمعية: «وافقت إحدى الشركات الطبية على التأمين الطبي لمنسوبي التعليم، بشرط ألا يكون هناك أي تحمل أو التزام مالي أو إداري على إدارة التربية والتعليم»، موضحاً أنه تم تقديم برنامج يكون الدفع من المعلمين والمعلمات على شكل أقساط أو دفعات، إضافة إلى أن الأسعار التي قدّمت إلى المعلمين تعدّ أقل بكثير من الأسعار المطروحة من شركات التأمين الأخرى، مشيراً إلى أنه بموجب الموافقة من إدارة التعليم تقوم «تعليم الرياض» بإعلان المشروع الطبي وإبلاغ المدارس كافة بتعميم رسمي لجميع إدارات المدارس (بنين وبنات)، على أن يتم طرحه على الشؤون القانونية في الإدارة لطرحه كمناقصة عامة للشركة المقدمة للعرض الطبي.
يذكر أن عدد معلمي ومعلمات وإداريي إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض يبلغ عددهم 90 ألف معلم ومعلمة وموظف، وفي حال تم تطبيق التأمين الطبي الشامل للمعلمين، تعتبر إدارة التربية والتعليم في الرياض أول إدارة تعليمية على مستوى مناطق ومحافظات المملكة تطبق التأمين الطبي الشامل لمنسوبيها كافة.

الحياة