تعليم الجوف يبدأ التوقيت الصيفي غدا

متابعات-الشبكة : أصدر مدير عام التربية والتعليم بالجوف مطر أحمد الزهراني إلى جميع مدارس منطقة الجوف ببدء تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارا من يوم غد، حيث يبدأ الطابور الصباحي الساعة 6.45 صباحا، في حين تكون بداية الحصة الأولى الساعة 7.00 صباحا.
من جهة أخرى، أثنى المدير العام للتربية والتعليم على جهود مدير مدرسة موسى بن نصير الابتدائية بدومة الجندل وزملائه المعلمين، مؤكدا بعد جولة تفقدية على عدد من مدارس دومة الجندل أمس الأول أن المعلم هو ركن العملية التربوية والتعليمية وإيجاد أجيال منتمية لدينها ووطنها، متسلحة بالعلم والمعرفة.
ووقف الزهراني، يرافقه مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالعزيز النبط على مباني بعض المدارس الجديدة مثل مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز الثانوية، موجها الإدارات المعنية بسرعة تجهيزها.
وكان الزهراني ترأس أمس الأول الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات، مبديا تفاؤله بأن يكون عوناً لإدارات التربية والتعليم ولبقية المعلمين في عملهم ويساهم في طرح قضاياهم ومعالجتها، مشيرا إلى أنه يعتبر بداية قوية وجادة للمشاركة في رسم السياسة التربوية والتعليمية، ونقطة انطلاق للبرامج التطويرية ورافدا مهما للوزارة في الإنجاز.
من جانبه، أوضح مدير إدارة شؤون المعلمين أمين المجلس الاستشاري ناجي بن خليف الشافي أن المجلس استعرض عرضا موجزا عن لائحة المجلس، مناقشة أهداف المجلس، استعراض المواضيع المطروحة باللائحة لمناقشتها وآلية العمل بها.
وذكر أن المجلس أتاح الفرصة لمداخلات الأعضاء، حيث طرحوا بعض الرؤى والتطلعات وتم الاتفاق على آلية العمل، واتخذ المجلس مجموعة من القرارات والتوصيات أهمها: تصميم صفحة إلكترونية للمجلس بموقع الإدارة، عمل بطاقة عضوية لكل عضو من أعضاء المجلس، وضع تصور لخطة العمل وآلية التنفيذ لتتم مناقشتها في الاجتماع التالي، إعداد أوراق عمل ترسل لأمين المجلس تتضمن مواضيع مقترحة تطرح للنقاش في اللقاء المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.