“تعليم الجوف”للمشرفين:طوروا قدراتكم

حث مدير عام التربية والتعليم بالجوف مطر بن أحمد الزهراني المشرفين التربويين الجدد على ضرورة استيعاب المرحلة التطويرية التي تمر بها وزارة التربية والتعليم والتفاعل معها ونقلها للميدان التربوي والاطلاع على كل ما هو جديد، داعياً إلى الاهتمام بالأساليب الإشرافية وتفعيل النشرات التربوية والبحث عن مصادر المعلومة.
واعتبر الزهراني في كلمته خلال اللقاء المفتوح مع المشرفين التربويين الجدد أمس أن الواقع التربوي يتطلب جهدا إضافياً ومميزاً، وأن التباين في مستويات المدارس والطلاب والمعلمين هو ما يدفع إلى بذل مزيد من الجهد. وقال إن عمل المشرف التربوي لا يقف عند حد الزيارة ورصد الملحوظات أو تشخيص المشكلة فقط، وإنما يتمثل دوره الأساس في معالجة المشكلة والعمل على تطوير ما هو قائم. وتابع “مسؤولية المشرف التربوي كبيرة ولا تقف عند الزيارة الصفية للمعلم، وإنما المطلوب هو زيارة اليوم الكامل للمدرسة، وتوظيف كل إمكاناته وجهوده للتطوير”.
وأضاف الزهراني أن التحلي بالصبر وتحمل الآراء المختلفة مطلوب ومناقشة كل الأفكار والاستفادة من جميع التجارب وتبادلها هو من أساسيات عمل المشرف التربوي، مشيراً إلى أن المشرف يتحلى بالقدرة على التفاعل في أجواء العمل وتحويل كل الصعوبات إلى واقع يسعى إلى حلها والتكيف مع الميدان التربوي.