تعليم الأفلاج تقيم ورشة عمل حول "بناء الخطة التطويرية" | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

تعليم الأفلاج تقيم ورشة عمل حول “بناء الخطة التطويرية”

تعليم الأفلاج تقيم ورشة عمل حول "بناء الخطة التطويرية"تعليم الأفلاج تقيم ورشة عمل حول "بناء الخطة التطويرية"

نظمت الإدارة العامة لتعليم الأفلاج ومثلتها لجنة التحصيل الدراسي صباح اليوم الاثنين ورشة عمل تحت عنوان “بناء الخطة التطويرية للأداء التعليمي” والتي شملت ما يزيد عن خمس وستين مشرف تربوي، واستهدفت مناقشة آلية العمل لتطوير الأداء التعليمي عن طريق خطط منظمة ومتكاملة.

ومن جانبه ذكر الدكتور محمد آل مغيرة مدير تعليم الأفلاج خلال كلمته أنه يتم قياس جودة التعليم من خلال ما يقدمه المعلمين مؤكداً أن المدارس التي نالت تقييماً متميزاً كان وراءها معلمين متميزين، مضيفاً أن ما يحصد من نتائج في التعليم هو مجرد انعكاس لكيفية تأدية كل منا عمله.

وقد طرح خلال اللقاء عدد من أوراق العمل التي قدم شبيب ناصر آل شبيب أمين لجنة التحصيل بإدارة تعليم الأفلاج من خلالها البرامج الخاصة بالخطة التطويرية، فيما افتتح اللقاء الدكتور محمد بن عويس الكليب رئيس قسم الجودة وقياس الأداء فقدم ورقة عمل تناول من خلالها نتائج مبادرة أدائي والاختبارات المركزية.

بينما قدم محمد البشر مساعد شؤون الطلاب ورقة عمل تناول من خلالها آلية وضع خطة تطوير أداء التعليم وجدول عمل المشرف الزائر للمدارس، وما يجدر تنفيذه من مهام مختلفة لمساهمة في زيادة التحصيل والارتقاء بنتائج التعلم.

كما عرض عبد الله دغش آل فواز مشرف التطوير المهني التعليمي ورقة عمل حول تطوير ناتج التعليم عن طريق معرفة خصائصها، فيما تحدث مبارك مرزوق المجادعة رئيس قسم الاختبارات والقبول اللائحة الجديدة لتقويم الطلاب وكيفية تنفيذها.