تسرب أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية يثير تساؤلات التربويين

قامت إدارة تعليم الشرقية بتأمين نماذج بديلة للاختبارات وتم استبدال الأسئلة في مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية التي كانت مقررة اليوم الخميس بعد تسربها بمواقع التواصل الاجتماعية، وقد أدى بحمد الله الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر دون أن يترتب على ذلك أي تأخير .

وأكد المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بانتظام طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط في أداء اختبارهم لمادة الدراسات الاجتماعية والوطنية اليوم الخميس الموافق 1437/8/12 بوقته المحدد وذلك بعد أن لوحظ وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة الدراسات الاجتماعية والوطنية قبل الموعد المحدد للاختبار في أحد مواقع التواصل الإجتماعي .

حيث تم تطبيق التعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة وذلك باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة وقد أدى بحمد الله الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر دون أن يترتب على ذلك أي تأخير .

ونبهت الإدارة العامة للتعليم من تداول أي نماذج للأسئلة عبر المواقع الالكترونيه أو وسائل التواصل حتى لا يؤثر ذلك على أداء الاختبار كما تحرص الإدارة دوما على تطبيق كافة الإجراءات النظامية في مثل هذا الخصوص متمنية للجميع التوفيق والنجاح .

واستغرب الكثيرون من المغردين بمواقع التواصل الاجتماعي تسرب اسئلة الاختبار ، مطالبين ادارات التعليم بتشكيل لجان لفتح مظاريف الاسئلة بكل مدرسة .