تدشين 33 إدارة تعليم برنامج "أسبوع طالب المستقبل" | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

تدشين 33 إدارة تعليم برنامج “أسبوع طالب المستقبل”

تدشين 33 إدارة تعليم برنامج أسبوع طالب المستقبلتدشين 33 إدارة تعليم برنامج أسبوع طالب المستقبل

نفذت 33 إدارة تعليمية من المطبقين لمشروع “بوابة المستقبل” للتعلم الإلكتروني الفعاليات الخاصة ببرنامج “أسبوع طالب المستقبل” والتي أقيمت من 27 أكتوبر واستمرت لمدة أسبوع.

وبالتفصيل، استهدف هذا البرنامج التوعية والتعريف بالتحول الرقمي من خلال بوابة المستقبل عن طريق التعاون مع كافة منتسبي المدرسة بالإضافة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، والعمل على تفعيل الدور المنوط به فريق أصدقاء البوابة الطلابي في المدارس ومنها الإشراف على تنفيذ فعاليات التحول الرقمي في المدرسة تحت إشراف مسئول التحول الرقمي بها.

وجاء من ضمن الفعاليات التي تم تنفيذها خلال أسبوع طالب المستقبل التحدث خلال طابور الصباح عن الأهمية التي يمثلها التحول الرقمي، وتمثيل مشهد بسيط خلال طابور الصباح توضح من خلالها أهمية التحول الرقمي وذلك تحت إشراف معلمين اللغة العربية، بالإضافة لعرض مواد مرئية عن الخول الرقمي من خلال الشاشات التلفزيونية في المدارس، وإقامة بطولة رياضية خلال وقت الفسحة تحت مسمى “بطولة بوابة المستقبل” يشرف عليها معلمي التربية البدنية.

كما أن الفعاليات شملت الواقع الافتراضي من خلال تشجيع جميع الطلاب والطالبات ومنتسبي المدارس على المشاركة في برامج التواصل الاجتماعي على هاشتاج #أسبوع_طالب_المستقبل، فضلاً عن تضمين أسماء 5 طلاب الأكثر تفعيلاً لبوابة المستقبل بلوحة الشرف الإلكترونية للمدرسة على حسابات التواصل الاجتماعي.

كما يشجع البرنامج الطلاب والطالبات على المشاركة من إقامة مسابقة لأفضل لوحة رسمية إلكترونية تتم من خلال استخدام أحد برامج التصميم الخاصة بالرسم أو غيرها من التطبيقات المتعددة، تدور حول التحول الرقمي وأهمية على أن يتم نشرها من خلال حسابات المدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحت هاشتاج #أسبوع_طالب_المستقبل.

وعقب انتهاء الفاعلية تكلف كل مدرسة بتقديم تقرير مدعم بالصور والفيديوهات عن الفعاليات والأنشطة المختلفة التي نفذتها خلال أسبوع طالب المستقبل لتوثيقها.

وتستهدف هذه الخطوة تهيئة بيئة التعليم للتكيف مع التحول الرقمي الذي سيشكل جزء رئيسي من التعليم في المملكة والذي يتوافق مع رؤيتها 2030.