تخفيض أنصبة المعلمين “المرضى” 50% سنويا

متابعات : أكدت وزارة التربية والتعليم على إداراتها التعليمية بالمناطق والمحافظات بأحقية حصول المعلمين والمعلمات الذين يعانون مشكلات صحية ونفسية، ومن ضمنهم الذين يرجى شفاؤهم، على خفض أنصبتهم من الجدول المدرسي 50% لمدة عام دراسي فقط.
واشترطت” التربية” – بحسب خطاب اطلعت عليه “الوطن” – لقبول وضع المعلم أو المعلمة الصحي الحصول على توصية من اللجنة الفرعية للمعلمين ذوي الظروف الخاصة بكل إدارة تعليمية، وعدم الاكتفاء بالتقارير الطبية الصادرة من الهيئة الطبية دون الرجوع للجنة.
وأكد الخطاب ضرورة التأكد من عدم تجاوز بعض مكاتب التربية والتعليم “بنين وبنات” بالمناطق والمحافظات، واستناد البعض منهم على تقارير الهيئة الطبية دون الحصول على توصية اللجنة الفرعية، إضافة للتأكد من إيقاف تخفيض نصاب المعلم أو المعلمة “المريض” نهاية العام الدراسي وعدم تجديده، إلا بتجديد التوصية من اللجنة الفرعية للمعلمين ذوي الظروف الخاصة سنويا.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، وضعت 24 حصة النصاب الأعلى لكل معلم ومعلمة أسبوعياً ضمن الجدول المدرسي في كل مدرسة، وفي حال زاد نصاب المعلم أو المعلمة عن ذلك العدد يتم الاستعانة عن طريق مكتب التربية والتعليم الذي تتبع له المدرسة بمعلمين أو معلمات آخرين من مدارس أخرى لسد العجز في الحصص الفائضة، إضافة إلى أن هناك حصصا يحملها المعلم والمعلمة فوق النصاب في حال تغيب أحد زملائهما.

اترك تعليقاً