تحقيقًا لهدف نشر الثقافة..أكثر من 100 ألف مشارك في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : شهد برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” إقبالا غير مسبوق منذ انطلاقته، حيث تخطى عدد المسجلين فيه 100 ألف طالب وطالبة.
وقالت وزارة التربية والتعليم، الخميس (20 نوفمبر 2014) في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي” إبداع” ولأول مرة منذ انطلاقته تجاوز المائة ألف مسجل من طلاب وطالبات التعليم العام، وهو رقم قياسي غير مسبوق.
وقالت مديرة عام الموهوبات هويدا البواردي، إن هذا العام هو العام الخامس لانطلاقة الأولمبياد والذي يسجل سنويًا تميزًا مشهودًا في جميع المجالات ويعد من أهم المنافسات الطلابية في الميدان التربوي الذي يستهدف طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع إدارات التربية والتعليم.
وأشارت البوادري إلى التعاون الكبير والمثمر بين وزارة التربية والتعليم، ممثلة بالإدارة العامة للموهوبين والموهوبات ومؤسسة ( موهبة)، في الميدان التربوي ممثلا في إدارات وأقسام الموهوبين والموهوبات في السعي الدؤوب لخدمة أبنائنا وبناتنا، وفي نشر الوعي وأهمية الالتحاق والتسجيل في مثل هذه المنافسات العلمية النوعية.

وأوضح البيان، أن الإقبال على برنامج “إبداع” هذا العام بأكثر من 100 ألف طالب وطالبة تخطَّى العام الماضي الذي بلغ عدد المشاركين فيه(76737) طالبًا وطالبة، تحقيقًا لهدف الأولمبياد الأسمى في نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار بين صفوف الطلبة والطالبات في مدارس التعليم العام.

عاجل

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.