تحذير المدارس من تكليف الطلاب بمبالغ تشغيلية

أكدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة على جميع مديري ومديرات المدارس بعدم تكليف الطلاب والطالبات بأي مبالغ مالية لاحتياجات المدرسة كدهان الفصول الدراسية وتركيب الستائر وتجليد المقاعد وإقامة الحفلات داخل المدرسة للتخرج أو خلافه.
وأشارت إلى أن تكليف الطلاب والطالبات بدفع أي مبلغ مالي قد يوقع البعض منهم في الحرج أمام زملائهم وخصوصا أبناء الأسر محدودة الدخل.
ويأتي ذلك في وقت قامت إدارة تعليم مكة المكرمة مؤخر بتزويد جميع المدارس الحكومية بميزانية تشغيلية للصرف على احتياجات المدرسة ومناشطها وفقا لتعليمات الصرف.
من ناحية أخرى عممت إدارة التربية والتعليم في المنطقة بعض الضوابط الجديدة في الحركة المبكرة المعمول بها في حركة تنقلات مديري ووكلاء المدارس للعام الدراسي 1433 ـ 1434هـ حرصا منها على تحقيق رغبات طالبي النقل وفق الشروط التي وضعتها إدارة التعليم وهي أن يكون قد مضى على تسلمه ثلاث سنوات، وعدم وجود تقصير في العمل وذلك من خلال الانضباط في الحضور والانصراف مع إرفاق بيان يوضح الغياب والتأخر من خلال برامج الإشراف الإلكتروني مع وجود مكان شاغر في الجهة التي يرغب النقل إليها، وفي حالة رغبة مدير ووكيل المدرسة في النقل في وقت واحد ترفع استمارة المباشرة الأولى بالمدرسة إذا كان بالمدرسة وكيل واحد.