تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز

تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركزتحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز ..، فإننا سوف نُجيبك من خلال مقالنا على هذا التساؤل المطروح بكثرة عبر محركات البحث من قِبل طلاب المملكة.

ولا سيما بعد أن فعلت المملكة العربية السعودية منصة مدرستي أو ما يُطلق عليه نظام التعليم عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للمملكة، حيث يتوجه الطلاب للبحث عن إجابات الأسئلة التي يتعذر عليهم حلها بمفردهم في شبكات الأنترنت نظراً لما تقدمه تلك الخدمة من دقة عالية وسرعة كبيرة، وهذا ما نقدمه لكم من خلال موقعنا معلمي ومعلمات المملكة، فتابعونا.

تحتل المملكة العربية السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز

كَثُرت عمليات البحث عن هذا السؤال من قِبل طلاب المملكة نظراً لوجود هذا التساؤل ضمن مقرراتهم الدراسية، حيث نتناول الإجابة النموذجية على هذا السؤال والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: تحتل السعودية من حيث المساحة بين دول العالم المركز الثالث عشر.

كم مساحة السعودية

  • تُسيطر المملكة العربية السعودية على بقعة كبيرة من الأراضي من إجمالي مساحة شبه الجزيرة العربية، إذ أنها تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة بين الدول العربية خلف دولة الجزائر.
  • تتمثل مساحة أراضي السعودية ما يقرب من أربعة أخماس مساحة شبه الجزيرة العربية، والتي بلغت حوالي 2.150.000 كيلو متر مربع.
  • فيما أشارت الهيئة العامة للإحصاء إلى أن مساحة السعودية بلغت 2.000.000 كيلو متر مربع في عام 2015.
  • كما تُعتبر السعودية أكبر دولة عربية لا تتضمن أي أنهار صالحة للشرب تمر في أراضيها، إذ أنها تعتمد على تحلية مياه البحار كوسيلة للشرب.
  • يصل العرض الأُفقي للمملكة من المدينة المنورة في الغرب حتى الهفوف في الشرق إلى 1.013.53 كيلو متر، فيما بلغ طولها العمودي من مدينة الجوف في الشمال حتى مدينة جازان في الجنوب ما يقرب من 1.482.87 كيلومتر.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة على سؤالكم، إذ أننا تناولنا في مقالنا كم تبلغ مساحة أراضي المملكة العربية السعودية.

إلي جانب المرتبة التي تحتلها المملكة من حيث المساحة بين دول العالم ودول الوطن العربي، آملين الله أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بشكل بسيط ومفصل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول المملكة العربية السعودية وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عن طريق زيارة موقعنا معلمي ومعلمات المملكة.

المراجع

1-