تجهيز 800 مدرسة لاختبار 80 ألف طالب وطالبة بالقصيم

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم تجهيزاتها الفنية والتعليمية لأكثر من 800 مدرسة للبنين والبنات، ستستقبل صباح الأحد (25 مايو 2014) ما يقرب من 80 ألف طالب وطالبة، ليؤدوا اختباراتهم للمرحلة المتوسطة والثانوية، للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

 

وبالإضافة إلى تأمين المستلزمات الفنية والإنشائية، تم التنسيق بين تعليم المنطقة وباقي القطاعات الخدمية الحكومية والأهلية في المنطقة، التي تلامس الواقع التربوي، كإدارة المرور، وشركة الكهرباء، لأجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يومًا دراسيًّا بدون أية عوائق قد تؤثر على سير الاختبارات.

 

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، عبد الله بن إبراهيم الركيان، أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه، من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة، وفق ما جاء في بيان وصل “عاجل” نسخة منه اليوم الجمعة.

 

وبين أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة هيأت جميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات إدارته للاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات كافةَ الأجواء الملائمة لأداء اختباراتهم دون معوقات.

 

كما أشار مديرُ إدارة الاختبارات والقبول بالإنابة “بنين”، عبد الرحمن الضالع، إلى أن إدارته بدأت الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات، من خلال تشكيل الفرق الميدانية من الزملاء المشرفين، ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات، بالإضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من رصد الدرجات أولا بأول من خلال النظام المركزي ” نور”.

 

كما أكدت هيلة الجاسر مديرة إدارة الاختبارات والقبول “بنات” أن الاستعداد قد تم، وأنجزت كافة متطلبات الجلوس على المقاعد للطلاب والطالبات، ليحظوا بأجواء تربوية وتعليمية لا يشوبها أي طارئ تساعدهم على إتمام اختباراتهم، والحصول على ما يرتضونه من نجاح وتميز​

عاجل