بالفيديو وزير التعليم يفتتح معسكرات الكشافة في عرفات | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

بالفيديو وزير التعليم يفتتح معسكرات الكشافة في عرفات

وزير التعليم يفتتح معسكرات الكشافة في عرفاتوزير التعليم يفتتح معسكرات الكشافة في عرفات

افتتح الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية معسكرات الخدمة العامة المقامة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للعناية بحجاج بيت الله الحرام، في حضور كل من الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد المشرف العام للمعسكرات، والدكتور صالح بن رجاء الحربي القائد العام للمعسكرات، بالإضافة لعدد من المسؤولين عن قطاعات الكشافة وذلك في المقر الرئيسي للجمعية الواقع في مشعر عرفات.

وعند وصول حمد بن محمد توجه على الفور لتفقد مقر لجنة الخرائط والأدلة الإرشادية، كما اطلع على ما يبذله أبناء الكشافة من جهود وما يقدم من خدمات لحجاج بيت الله، لما تمثله من دعم لجهود الدولة في خدمة عباد الرحمن.

ثم حضر الوزير الاحتفال المقام بمناسبة افتتاح معسكر الخدمة العامة، واستمع لخطاب الدكتور صالح الحربي خلال الحفل الذي ذكر فيه :” أن الجمعية قامت بالفترة الأخيرة بتطوير جميع أعمالها بشكل عام والاعتناء بمعسكرات الحج والعمرة بشكل خاص حتى تتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لرؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج التحول الوطني 2020، لذا ركزت بشكل خاص على زيادة أعداد المنضمين للأعمال التطوعية خاصة من الطلبة والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، وعملت على توفير دورات التدريب اللازمة لإكسابهم المهارات والقدرات المطلوبة للتعامل في مجال التطوع حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى درجات النجاح خلال العمل الموسمي، كما حرصت على اتباع المعايير الخاصة بالجودة ومقاييس الأداء، خاصة “جيسات” أداة التقييم العالمية”.

تلى ذلك عرض مرئي تناول خدمات الكشافة المقدمة للحجاج على مدى تاريخها، ثم ألقى وزير التعليم خطاباً نوه فيه على خدمة الكشافة السعودية لحجاج بيت الله الحرام منذ ما يقرب 60 عام، وما زالت تسعى للتطور وتحقيق المزيد، كما أشار أن عدد المتطوعين لهذا العام يصل لسبعة آلاف متطوع متواجدين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة للأماكن المشاعر المقدسة وغيرها.

مؤكداً أن متطوعي الكشافة السعودية حريصين على خدمة ضيوف الرحمن وتقديم المساعدة المطلوبة لهم كي يتمكنوا من تأدية مناسك الحج والعمرة بيسر تام، مضيفاً أن ذلك نابع من إحساس المملكة بالمسئولية منذ عهد مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن وحتى يومنا هذا، لذا أقيمت العديد من المشاريع التي تقدم خدمات مميزة لزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي.

كما أعلن عن تطلعه لمزيد من العمل والعطاء من الكشافة لخدمة ضيوف الرحمن، حتى تتمكن من تحقيق الهدف الأكبر الذي تسعى المملكة لتحقيقه ويساهم به بلا شك ما تقدمه قطاعات الكشافة المختلفة من خدمات.

وتقدم معسكرات الخدمة العامة خدماتها للحجاج على مدار أربعة وعشرون ساعة، من خلال تسعة معسكرات موزعة بين مِنى وعرفات ومكة المكرمة.