انطلاق ملتقى “نبراس في بيئات التعليم .. لا تجربها أنت غالي علينا”

يرعى وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد الفهيد، مساء اليوم، ملتقى “نبراس في بيئات التعليم .. لا تجربها أنت غالي علينا”، الذي تنظمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومعهد العاصمة النموذجي بالرياض، تحت إشراف اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

 

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”؛ عبد الإله بن محمد الشريف، أن هذا الملتقى ستستمر فعالياته المتنوّعة لمدة خمسة أيام خلال الفترة الصباحية ويستهدف هذا الملتقى ما يقارب عشرين ألف طالب بمختلف مراحل التعليم.

 

وبيَّن “الشريف”؛ أن هذا الملتقى يأتي ضمن الخطة التنفيذية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بعد أن تمت المرحلة التعريفية للمشروع بمنطقة الرياض، أخيراً، برعاية أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

 

وذكر أن المشروع يعمل وفق الخطة التنفيذية المعدة والمعتمدة من قِبل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تحرص على حماية الشباب ووقايتهم من آفة المخدرات.

 

وأبان “الشريف”؛ أنه تمّ اختيار هذا الوقت بالتنسيق مع وزارة التعليم وهي فترة تسبق الامتحانات وإجازة نهاية العام لتحذيرهم وتبصيرهم بمخاطر هذه الآفة واستهدافهم من قِبل مروّجي هذه السموم.

 

وأشار إلى أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خصّصت مسابقات وجوائز كبرى للمشاركين من الطلاب عبارة عن سحب على سيارتين كنوع من التحفيز والحضور والتفاعل، بهدف إكسابهم وإطلاعهم على المعلومات المحصنة من داء المخدرات.

وقدّم “الشريف”؛ شكره لجميع الجهات المشاركة في فعاليات هذا الملتقى، وعلى دعم الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” لبرامج المشروع نبراس.

 

وقال مستشار “الأمانة” والرئيس التنفيذي لمشروع نبراس الدكتور نزار بن حسين الصالح، أن فعاليات هذا الملتقى ستبدأ من يوم الإثنين وتشتمل على فقرات ترفيهية وعرض للأفلام الوقائية المتنوعة، ومسابقة وأسئلة تثقيفية محبّبة ومشوقة تستهدف الطلاب بطرق غير مباشرة لزيادة وعيهم بمخاطر آفة المخدرات، إضافة إلى المعارض الوقائية المصاحبة وتوزيع الكتيبات التعريفية والبروشورات الوقائية، مبيناً أن الترتيبات اليومية وجدولة زيارة طلاب المدارس ستكون من الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.