انطلاق فعاليات تطبيق الدراسات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2015 بالرياض

انطلقت فعاليات تطبيق الدراسات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2015 على مدارس الرياض تحت إشراف الإدارة العامة للتقويم بوزارة التعليم.

وأوضح مدير برنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات بتعليم الرياض في مجال التقويم لقسم البنين أ. سعد بن مبارك صقر، أن هذه الدراسات تعد من الدراسات التقويمية التي تشمل على اختبارات تطبق على الصف الرابع الابتدئي والصف الثاني المتوسط «الثامن» لمادتي العلوم والرياضيات، والتي تعقد بشكل دوري كل أربع سنوات، بالإضافة إلى استبانات مصاحبة تهدف إلى دراسة أثر عدد من المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والشخصية والبيئية في مستوى تحصيل المتعلمين وعلى ضوئها يتم معرفة ومقارنة تحصيل الطلاب والطالبات في هذه المادتين بمستوى الأداء العالمي بغرض تطوير مستوى التعليم؛ للارتقاء به إلى مستوى الجودة العالمية من خلال مقارنة نتائج تحصيل طلبة المملكة مع مستوى تحصيل طلبة الدول الأخرى المشاركة، والاستفادة من المجالات وتفسير النتائج وتوظيفها في السياسات التعليمية من قبل الوزارة.

وأشار بن صقر إلى أن تعليم الرياض يمثل أكثر من 20 % من مجموع العينات العشوائية التي اختارتها المنظمة الدولية لتقييم التحصيل التربوي IEA، حيث قامت الإدارة بعقد لقاء تعريفي بهذه الدراسة لمعلمي ومعلمات الرياضيات والعلوم والمنسقين والمطبقين وعرض آلية التطبيق.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.