انطلاق فاعليات تدريب 10 آلاف معلم ومعلمة بالرياض

انطلاق فاعليات تدريب 10 آلاف معلم ومعلمة بالرياضانطلاق فاعليات تدريب 10 آلاف معلم ومعلمة بالرياض

شهد حمد بن ناصر الوهيبي- مدير عام تعليم الرياض أمس الموافق السابع من يوليو لهذا العام انطلاق فاعليات التدريب الصيفي لما يزيد عن 11 ألف معلم ومعلمة، في إطار البرامج الصيفية للتعليم والتطوير المهني، بمقرات إدارة التعليم، ورافقه في ذلك خالد الرفاعي- مدير التدريب والابتعاث، وكذلك عبد الله الغنام مساعد الوهيبي للشؤون التعليمية.

ومن جانبه نوه مدير التعليم أن تلك البرامج هي خير فرصة للمعلمين فلابد من انتهازها بشكل سريع لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم، من خلال التفاعل مع المدربين وكذلك الزملاء. وتابع الوهيبي أن إدارة التعليم بالرياض خصصت لجنة للمتابعة والإشراف على سير تلك البرامج التدريبية، وذلك للحصول على مخرجات متميزة.

والتقطت أطراف الحديث عبد الله الغنام موضحًا أن كل من إدارتي التدريب والابتعاث وفرت ما يقرب من 15 وحدة ومركز تدريب موزعين على كافة أنحاء الرياض، حيث تم تخصيص سبعة منها للمعلمين، وثمانية للمعلمات. يُشرف عليها 200 مدرب على قدر كبير من المهارة والخبرة.

وعلى صعيد آخر بيَّن الرفاعي حرص الإدارة على زيادة عدد البرامج التدريبية هذا العام بنسبة 30%، حيث زاد عدد البرامج التدريبية إلى 145 برنامج بدلاً من 110 في العديد من المجالات، هذا فضلاً عن زيادة عدد أيام التدريب لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمتدرب.

وفي هذا الصدد أفادت الدكتورة ابتهال السحيباني- مديرة إدارة التدريب والابتعاث أن إدارة التعليم بالرياض حرصت على إعداد المقرات وتوفير كافة سبل الراحة للمتدربات لضمان نجاح سير التدريب. مضيفة أن إجمالي عدد المتدربات لهذا العام بلغ 7149 متدربة، وحظي “برامج التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم” بأعلى نسبة مشاركة من بين البرامج المتاحة. مؤكدة حرص الإدارة على تحقيق النفع من خلال 77 مدربة مكلفة بتنفيذ ما يزيد عن 240 برنامج.

كما تفقدت جواهر الشثري- مساعد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، قاعات التدريب بمقر الإدارة الرئيسي، فالتقت بالمعلمات المتدربات وأثنت على جهودهن في التفاعل والمشاركة في تلك الدورات التدريبية الملتحقين بها.

يُذكر أن تلك البرامج بدأت في الأمس الرابع من شهر ذي القعدة لتستمر طوال أيام الشهر في مقر الإدارة الرئيسي بالربوة، وكذلك الوحدات التدريبية التابعة له.